أخبار

فى لقائه بـ"الأهرام الكندية".. وسيم السيسي: قوى الشر تحاول أن تنسينا تاريخنا وحضارتنا | صور

10-3-2019 | 16:09

وسيم السيسى

محمود سعد

قال الدكتور وسيم السيسي، الباحث فى علم المصريات، إن قوى الشر المتربصة بمصر تحاول دائمًا أن تنسينا تاريخنا وحضارتنا. جاء ذلك خلال لقائه المفتوح بطلاب جامعة الأهرام الكندية اليوم حول كتابه الأخير "المسكوت عنه في التاريخ"، تحت رعاية الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور طارق الشرقاوى، نائب رئيس الجامعة، وتنظيم مركز التعليم المستمر التابع لكلية طب الأسنان.


وشدد الدكتور السيسي على أنه عندما كانت الشعوب الأخرى تتبرأ من ذوي الاحتياجات الخاصة، كانت الحضارة المصرية القديمة تدمجهم فى المجتمع وتحض على رعايتهم، كما يحدث الآن فى مصر، موضحًا أن هناك فرقا شاسعا بين التكنولوجيا والحضارة، حيث لم تبن الحضارة المصرية القديمة على إبادة الأعراق الأخرى مثل بعض المجتمعات الغربية.

وأشار عالم المصريات إلى أن تاريخنا المكتوب "مزيف وانتقائى"، مضيفًا أنه لو دون التاريخ كما هو لاستفاد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من نتائج تجربة محمد علي واكتفى بالإصلاح الداخلي بعيدًا عن التوسع الخارجي، لتناطح مصر الآن الولايات المتحدة.

وفي ختام اللقاء، كرم الدكتور طارق الشرقاوى، نائب رئيس الجامعة بمنحه قلادة العلم تقديرًا لدوره فى نشر الثقافة والحضارة المصرية، عبر مؤلفاته التى تدقق فى التاريخ المصرى ومصادره.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة