بعد الخسارة من فيتا كلوب.. سيناريوهان لتأهل الأهلي أولهما يضمن الصدارة

9-3-2019 | 22:53

الأهلي وفيتا كلوب

 

محمد فاروق هندي

خسر فريق الأهلي، أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدف للاشىء، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة، للمجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.


وبتلك الخسارة دخل الأهلي في حسبة برما، لاسيما بعد فوز شبيبة الساورة الجزائري على ضيفه سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين، ليرفع شبيبة الساورة رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تراجع الأهلي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، متفوقًا على فيتا كلوب الكونغولي بفارق الأهداف والمواجهات المباشر، فيما جاء سيمبا التنزاني في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

وأصبح أمام الأهلي سيناريوهان فقط للتأهل لا ثالث لهما، الأول بالفوز على شبيبة الساورة بأي نتيجة وهو ما يرفع رصيد المارد الأحمر إلى 10 نقاط، ويضمن له صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة لقاء سيمبا وفيتا كلوب في تنزانيا، حيث يتفوق بطل مصر على فيتا كلوب في المواجهات المباشرة، حال وصول الأخير للنقطة العاشرة متساويًا من الأهلي، وهو ما لا يمكن لسيمبا بلوغه.

السيناريو الثاني هو انتهاء المباراتين بالتعادل، حيث يتأهل شبيبة الساورة في الصدارة برصيد 9 نقاط، ومعه الأهلي في المركز الثاني بـ8 نقاط، بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على فيتا كلوب.

أما خسارة الأهلي لمواجهة السبت المقبل أمام شبيبة الساورة فتعني خروجه من البطولة، أيًا كانت نتيجة مواجهة سيمبا وفيتا كلوب في نفس التوقيت.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]