الأهلي يخسر من فيتا كلوب.. ويؤجل الصعود إلى الجولة الأخيرة

9-3-2019 | 20:15

الأهلي وفيتا كلوب

 

احمد الشامي

خسر فريق الأهلي، أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي ، بهدف للاشىء، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. وجاء هدف فيتا كلوب، في الدقيقة 85، عن طريق تويسيلا كيسيندا، وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الفريق الكونغولي إلى 7 نقاط، متساويا مع الأهلي بنفس الرصيد.

الشوط الأول

بدأ فريق الأهلي هجوميا، بحثا عن هدف مبكّر، عن طريق كريم نيدفيد الذي اهدر فرصة سهلة جدا أمام مرمي حارس فيتا كلوب.

وتواصلت هجمات الأهلي، عن طريق محاولات مروان محسن، إلا أن يقظة الدفاع الكونغولي أفسدت هجمات المارد الأحمر.

وتوقفت المباراة، لعلاج حكم المباراة، ثم استأنفت لتشهد هجوما من لاعبي فيتا كلوب، بحثا عن هدف مبكّر في شباك المارد الأحمر.

وعاد الأهلي من جديد، عن طريق علي معلول، لكن حارس المرمي أبعد ركنية لاعب الأهلي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، إلي أن شهدت الدقيقة 20، ركلة ركنية لفيتا كلوب على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذت أبعدها الحارس محمد الشناوي في الوقت المناسب بقبضة اليد إلى وسط الملعب قبل رأس مهاجم أصحاب الأرض، ليسقط حارس الأهلي للعلاج.

وشارك علي لطفي بدلا من محمد الشناوي للإصابة، في الدقيقة 25.

وفِي الدقيقة 27، هجمة خطيرة للأهلي من مرتدة سريعة، عن طريق جونيور أجاي أمام مدافع وحيد من لاعبي فيتا كلوب، لكن آجايي تباطأ في تمرير الكرة للمنفرد رمضان صبحي قبل أن يمررها بالأخير بشكل سيئ، ويبعدها دفاع فيتا.

وفِي الدقيقة 35، نجوندا موزينجا يسدد كرة قوية من على يمين منطقة جزاء الأهلي أبعدها الحارس علي لطفي بثبات.

وفِي الدقيقة 40، قاد محمد هاني، هجمة لاختراق دفاع فيتا كلوب، لكن الدفاع تمكن من استخلاص الكرة.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدلاً من الضائع، وشهدت الدقيقة 45+2 ، هدفًا ضائعًا على فيتا كلوب، بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها الحارس علي لطفي، وتصل إلى فابريسي لوامبا نجوما أمام الشباك الخالية ويسدد الكرة برأسه، تصطدم بالقائم الأيسر للمرمى، ثم يبعدها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

70 دقيقة، هدف ضائع للأهلي.. واستمرار التعادل السلبي.

بدأ فريق الأهلي، بهجوم ضاغط علي دفاع فيتا كلوب، وأهدر ناصر ماهر فرصة الهدف الأول، في الدقيقة 45، من تسديدة قوية أبعدها حارس فيتا كلوب بصعوبة.

وواصل فريق الأهلي هجومه، في الدقيقة 48، عرضية من الجبهة اليمنى عن طريق مروان محسن، إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جونيور أجاي برأسية قوية تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة، وارتد إلي كريم نيدفيد بتسديدة قوية، تصدى لها الحارس، وأبعدها دفاع فيتا إلى وسط الملعب.

وعلى عكس البداية، فرض لاعبو فيتا كلوب، سيطرتهم علي مجريات اللعب، لتمر 60 دقيقة، ولا يزال التعادل سلبيا.

وفي الدقيقة 63، سدد مروان محسن من داخل يمين منطقة جزاء كرة قوية، تصدى لها الحارس بصعوبة، وأبعدها الدفاع إلى رمية تماس.

وفِي الدقيقة 66، اجري فيتا كلوب تغييره الأول، بنزول دوسابيل مولوكو بدلا من كازدي كاسينجو.

وفِي الدقيقة 70، أجري فريق الأهلي تغييره الثاني، بنزول وليد ازارو بدلًا من مروان محسن لتنشيط الناحية الهجومية.

وشارك حسين الشحات بدلا من رمضان صبحي، في الدقيقة 77.
وفي الدقيقة 83، فرصة خطيرة، عن طريق علي معلول الذي مرر كرة عرضية أرضية بإتجاه حسين الشحات، الذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها حارس فيتا كلوب.

وفِي الدقيقة 84، تسديدة قوية عن طريق تويسيلا كيسيندا من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع الأهلي، لتسكن شباك علي لطفي حارس الأهلي.

ولم تشهد الدقائق الثلاث، التي احتسبها الحكم بدلاً من الوقت الضائع أي تغيير في نتيجة المباراة، لتنتهي بتقدم الفريق الكونغولي بهدف للاشىء.

مادة إعلانية

[x]