"بالعربي فلسفة".. ورشة بعلوم "المنصورة" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

9-3-2019 | 14:15

ورشة بجامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

نظم مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة، ورشة عمل، اليوم السبت، بالتعاون مع قسم الفلسفة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ضمن مبادرة "بالعربي فلسفة" عن فلسفة العلم وفلسفة الأخلاق والتفكير المنطقي.


أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، ونائبه أشرف سويلم، والدكتور عادل جنيدي عميد كلية العلوم، والدكتور رزق مصطفى وكيل كلية العلوم، وبحضور الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

حاضر بالورشة الدكتور أوميد توفغيان أستاذ الفلسفة بالجامعة الأمريكية، وفريق الفلسفة المكون من شريف سالم، ونور حسن، اللذين تحدثا عن فلسفة العلم والتكنولوجيا، ووسيم صبري ويسرا حمودة عن الحجج المنطقية في الحوار وفلسفة الأخلاق.

وأوضح صلاح، أنه تم التنسيق لهذه الورشة عن طريق طالب دكتوراة يدرس فلسفة علم بكلية الآداب جامعة المنصورة، بإشراف مشترك مع أستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، مما يؤكد على ضرورة التعاون بين التخصصات المختلفة في المساحات العلمية المتقاطعة، والتي تُخرج نتائج علمية جديدة ومبهرة.

وأكد سويلم، على أهمية مثل هذه الندوات التحفيزية والتوعوية بأهمية التفكير المنطقي، والقراءة الفلسفية للقواعد والمنطلقات العلمية بحيث ينمو التفكير العلمي وصولا لنتائج جيدة وجديدة لخدمة البشرية.

اقرأ ايضا: