وصول البعثة المصرية للمشاركة في الأوليمبياد الخاص.. وتامر وأصالة والجسمى يحيون حفل الافتتاح

8-3-2019 | 19:46

الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص

 

ولاء يوسف

وصلت إلى مطار أبوظبى الدولى بعثة الأوليمبياد الخاص المصرى للمشاركة فى الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص، وكان فى استقبالها شريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات، ممثلا عن الرئاسة الاقليمية.

وأفصحت اللجنة المنظمة عن مشاركة نجم الغناء تامر حسنى فى حفل الافتتاح، والذى كان قد شارك من قبل فى حفل افتتاح الألعاب الإقليمية الثامنة بالقاهرة عام 2014 ، إلى جانب مشاركة حسين الجسمي و الفنانة السورية أصالة .

وتشارك مصر فى الألعاب العالمية ببعثة قوامها 101 فرد وتشارك مصر فى 14 رياضة هى البوتشى، التزلج على العجلات، الجمباز، كرة القدم الموحدة، السلة بنات، تنس الطاولة، التنس الأرضى، الفروسية، رفع الأثقال، الدراجات، ألعاب القوى، السباحة، الريشة الطائرة، البوتشى، ويترأس البعثة عمرو الطحاوى، و تضم البعثة نائبين: أحمد سرحان و طارق النجار، والدكتور محمد عسكر طبيبا للبعثة .

ويترأس د. باسم التهامى المدير الوطنى والأستاذ بكلية التربية الرياضية، اللجنة الفنية لرياضة الريشة الطائرة، حيث يعد واحدا من خبراء تعديل قوانينها، وهى المرة الثانية للتهامى لرئاسة هذه اللجنه الفنية، وكانت المرة الأولى فى الألعاب العالمية الماضية بلوس أنجلوس 2015 .

ومن المقرر أن ينطلق اليوم برنامج المدن المضيفة، وهى أحد أبرز سمات الأوليمبياد الخاص قبل انطلاق ألعابهم العالمية بأبوظبى، حيث تم توزيع الدول الـ194 المشاركة فى الألعاب والـ7500 لاعب ولاعبة على الإمارات السبع، حيث تستضيف إمارة دبى مصر إلى جانب الأردن، ليبيا، موريتانيا، سلطنة عمان، سوريا، تونس من الدول العربية وعدد من دول باقى مناطق العالم السبع، لقضاء ثلاثة أيام قبل التوجه إلى أبوظبى للمشاركة في مباريات التقسم التى تسبق انطلاق المنافسات الرسمية يوم 15 مارس.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]