تشكيل مجموعة محامين للدفاع عن القضية.. أبرز توصيات "المحافظين" بشأن "المرأة قاضية"

8-3-2019 | 16:55

اجتماع حزب المحافظين

 

أميرة العادلي

أصدرت لجنة المرأة المركزية، ب حزب المحافظين ، عددا من التوصيات خلال مناقشتها قضية تعيين المرأة القاضية، وذلك بحضور الدكتورة أمنية جاد الله مؤسسة مبادرة المنصة حقها، وعدد من الفتيات اللاتي لم يتم تعيينهن في القضاء، والمستشار محمد عبد المولي، النائب الأول لرئيس الحزب، ونجوي إبراهيم، نائب رئيس الحزب لشئون المرأة ، وداليا فكري، رئيس لجنة المرأة المركزية بالحزب.

وجاءت التوصيات على النحو التالي:

• تشكيل فريق قانوني برئاسة المستشار محمد عبد المولي، النائب الأول لرئيس الحزب، وعضوية محمد خطاب نائب رئيس الحزب للشؤون الدستورية والتشريعية، للتضامن والدفاع عن القضية وتبينها على أن تنضم لها 8 متضررات أصحاب دعاوي قضائية.

• تكليف أمانة المراة المركزية بالتوعية بالقضية ومناصرتها في الأمانات الفرعية والمحافظات.

• تفعيل الأدوات الرقابية من خلال أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بمسائلة وزير العدل والمجلس القومي عن عرضه تقريره السنوي على مجلس النواب.

• إرسال خطاب موجهه للمجلس القومي للمرأة بمضمون الحلقة النقاشية وحول كيفية تحقيق نسبة الـ 25% قاضيات المذكورة بالإستراتيجية الوطنية 2030، ومساءلة المجلس القومي عن جهوده المبذولة في هذا الشأن وطلب رده عن الخطاب الموجه من الدكتورة أمنية جادالله مؤسسة مبادرة المنصة حقها، في يناير 2019 عن هذه القضية.