[x]

محافظات

مستقبل وطن بمركز المنيا يعقد ندوة عن أهمية التعديلات الدستورية

8-3-2019 | 01:11

مستقبل وطن بمركز المنيا يعقد ندوة عن أهمية التعديلات الدستورية

المنيا-محمد عبد اللطيف الباسل

عقد الخميس حزب مستقبل وطن بمركز المنيا برعاية النائب علاء السبيعى أمين الحزب بالمحافظة، وبرئاسة عاطف عمر أمين المركز، ندوة موسعة حول أهمية التعديلات الدستورية بعنوان انزل – شارك - قول رأيك بقاعة جمعية الشبان المسيحية وذلك بحضور حسن عبد الحميد، وعثمان المنتصر بالله من نواب الحزب عن المركز، والمئات من أعضاء الحزب والقيادات الطبيعية والشعبية بمركز المنيا والأمناء النوعيين بالمحافظة وأمناء المراكز.

حاضر بالندوة الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا ، والدكتور محمد البدرى أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة المنيا .

بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى ثم تحدث عاطف عمر أمين الحزب عن مركز المنيا ، موجها الشكر للحضور من أمناء المراكز والقرى والوحدات القاعدية، ورؤساء اللجان، وطالبهم بالتعاون خلال الفترة المقبلة من أجل تقديم خدمات متميزة وحقيقية على أرض الواقع تكون فى صالح المواطن المنيا وى.

وتحدث الدكتور محمد البدرى أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب عن وضع مصر على خريطة الكرة الأرضية ومحورية مصر فى المنطقة، وقال البدرى، إن التغيير ذكر فى القرآن الكريم وأنه ظاهرة متكررة ومتواصلة من أجل الوصول للأهداف السامية وهى مصلحة الوطن، وأننا لم نعدل من أجل شخص، إنما التغيير من أجل الوصول إلى الأهداف العليا وهى تنمية وتطوير مصر فى كافة المجالات.

وتحدث الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بجامعة المنيا عن معنى الدستور والفرق بينه وبين القانون أو اللائحة، والدستور يطلقون عليه أبو التشريع أو أبو القوانين، وتحدث عن التعديلات الدستورية، قائلا إن التعديل ليس من أجل شخص وإنما من اجل بناء وطن قوى قادر على التنمية والازدهار خلال السنوت المقبلة.

كما تحدث عن أن مصر ليست أول دولة تقوم يتعديلات دستورية وإنما دول العالم المتقدم على رأسها امريكا وفرنسا وغيرها من بلدان العالم المتقدم، غيرت من دساتيرها بشكل يتناسب مع ظروفها من أجل بناء أوطان كبيرة قادرة على التقدم والنمو.

واختتم سند حديثه بأن الفترة الحرجة التى تمر بها مصر حاليا، تستوجب التعاون والتماسك من أجل بناء مصر الحديثة، وأن هناك مؤامرات تحيك بمصر من الداخل والخارج، ولابد أن نتعاون جميعا من أجل مصر ولابد من الخروج والمشاركة وإبداء كل شخص لرأيه بحرية.

تضمنت الندوة حوارا مفتوحا مع المشاركين، تم خلاله عرض الكثير من التساؤلات، وتمت الإجابة عليها، كما تم عرض بعض مقاطع الفيديو عن بعض المواد الدستورية المزمع تعديلها، وعرض إنجازات الرئيس التى تحققت ب محافظات الصعيد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة