[x]

أخبار

"رئيسة التأمين الصحي" تتابع تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة"

7-3-2019 | 21:05

الدكتورة سهير عبد الحميد

عبد الله الصبيحي

تفقدت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيسة الهيئة العامة للتأمين الصحى، مدرسة القومية للأهرام المشتركة بمصر الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمرحلة الثانية ل مبادرة الكشف المبكر عن أمراض التقزم والسمنة والأنيميا لطلاب المرحلة الابتدائية ضمن حملة "100 مليون صحة".


وأوضحت "عبدالحميد" أن المرحلة الثانية من ال مبادرة بدأت عملها أمس وتستمر إلى20 /3 /2019 بمحافظات القاهرة، السويس، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، بني سويف، سوهاج، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، وشمال سيناء.

ويذكر أن الحملة الرئاسية التي أطلقتها الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس من عمر 6 سنوات إلى ١٢ سنة بدأت في 16 /2 /2019 الماضي، بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم، وهيئة التأمين الصحي، ومنظمة اليونسيف.

وأضافت" عبدالحميد" أنه تتم متابعة الحملة الميدانية علي أرض الواقع للاطمئنان علي سير العمل ومدي جاهزية المدارس والفرق الطبية المشاركة بالحملة، مشيرة إلى أنه في حالة اكتشاف أى إصابات بين التلاميذ تتم إحالتهم إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحي لتلقى العلاج بالمجان.

يأتي ذلك في إطار تكليفات وزيرة الصحة والسكان، بمتابعة سير العمل علي أرض الواقع، والتأكد من تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة