مؤتمر "نوعية" طنطا: السياحة الخارجية مصدر أساسي لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي | صور

7-3-2019 | 17:53

الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا بمؤتمر التربية النوعية

 

الغربية – محمد مبروك

أكد الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أن السياحة تعد من المجالات المهمة التي تمثل قيمة مضافة للاقتصاد القومي، لافتا أن القيمة المضافة للسياحة قبل 25 يناير كانت تعادل 13 مليار دولار، لذلك كانت السياحة هدفاً لأي جهة تحاول ضرب الاقتصاد القومي، موضحاً أن المقصود بالسياحة هنا السياحة الداخلية و السياحة الخارجية .

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الدولي السادس الذي تنظمه كلية التربية النوعية بجامعة طنطا، اليوم الخميس، بالغردقة، بعنوان "الدراسات النوعية ودورها في تنشيط السياحة لتنمية الاقتصاد القومي" تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا.

وأشار نائب رئيس جامعة طنطا، إلى أن السياحة الخارجية أكثر أهمية من الداخلية، حيث تحقق السياحة الخارجية قيمة مضافة للاقتصاد القومي، والسياحة المصرية لو تطورت التطور الطبيعي لها لكان عدد السياح الأجانب في مصر الآن من 30:40 مليون سائح، لافتا أن معنى ذلك استفادة مصر بما يقرب من 30:40 مليون دولار سنوياً، وهذا يمثل قيمة مضافة عظيمة للاقتصاد المصري بفرض أن كل سائح ينفق فقط 1000 دولار.

وأضاف أن تنشيط السياحة الداخلية لا يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي لكنه يدعم العاملين في مجال السياحة باعتبارها تمثل إنفاقًا متبادلًا بين المصريين.


الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا بمؤتمر التربية النوعية


الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا بمؤتمر التربية النوعية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]