رئيس اتحاد الغرف الليبية: نرحب بالشركات المصرية للاستثمار في ليبيا

7-3-2019 | 13:51

محمد الرعيص رئيس اتحاد الغرف الليبية خلال المؤتمر

 

سلمى الوردجي-الاسكندرية

قال محمد الرعيص ، رئيس اتحاد الغرف الليبية ، إن مصر هي أم الدول العربية، وتتلمذنا على أيادي المصريين في المدارس، ويجب أن نعاود العلاقات المصرية الليبية التجارية كما كانت بل أفضل من ذلك، والعمالة المصرية في ليبيا من أفضل العمالة عندنا، وهي الأكثر طلبًا لإخلاصهم في العمل وتميزهم بالأخلاق.

جاء ذلك خلال الملتقى الأعمال المصري الليبي الثاني، الذي أقيم اليوم الخميس، بمحافظة الإسكندرية، بحضور محمد الحويج، المستشار ال اقتصاد ي الليبي، و محمد الرعيص ، رئيس اتحاد الغرف الليبية ، وصالح العبيدي، نائب رئيس الاتحاد، وهاني سفراكس، رئيس الجانب الليبى بالغرفة المشتركة، ونخبة من رؤساء واعضاء مجالس ادارات الغرف المصرية والليبية.

وأضاف أن انخفاض التصدير المصري إلى ليبيا وصل إلى نسبة 25%، وهو أمر لا يروق لنا بل نريد أن نعاود العلاقات المصرية الليبية التجارية من جديد.

ودعا الشركات المصرية جميعها إلى ليبيا، والعمل من جديد، فليبيا ليست دولة حاضنة للإرهاب، ودولة آمنة، ويجب أن يغير الإعلام لهجته في الحديث عن الأحوال السياسية في ليبيا، ونحن ك اتحاد الغرف الليبية نرحب بجميع رجال الأعمال المصريين.

وأوضح أنه يصل حجم الاستيراد في ليبيا إلى ملياري دولار، ونحن نريد أن نحول دفة الاستيراد إلى مصر.

وأشار إلى أن تحرير سعر الصرف في مصر غير مجريات ال اقتصاد المصري، وساهم في إنجاح خطة الإصلاح ال اقتصاد ي، ونحن نتجه لرفع العم عن الوقود، وتوحيد سعره.

مادة إعلانية

[x]