[x]

محافظات

انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بالأقصر | صور

6-3-2019 | 11:27

انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

الأقصر- إيمان الهواري

انطلقت اليوم الأربعاء، مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لطلاب المدارس الابتدائية، ب محافظة الأقصر .


وقال السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحه بالأقصر، إن أعمال المبادرة تمت في المرحلة الأولى في (10) محافظات (الفيوم – دمياط – أسيوط – مطروح – بورسعيد – جنوب سيناء – القليوبية – البحيرة – الإسكندرية – الجيزة)، مؤكدا عدم حدوث آية أعراض جانبية للأطفال.

أما المرحلة الثانية تبدأ اليوم بـ(11) محافظة هي (الأقصر- القاهرة – السويس – الإسماعيلية – كفر الشيخ – المنوفية – بني سويف – سوهاج – شمال سيناء – البحر الأحمر- أسوان)، موضحا أن المبادرة تستهدف فحص 4 ملايين ونصف المليون طالب في 9788 مدرسة، لافتا إلى أن إجراءات الفحص تشمل طلب توقيع ولي الأمر للموافقة على الفحص لعلاج أطفاله نافيا وجود أي أضرار من الفحص أو العلاج.

من جانبه تفقد محمد سيد سليمان، رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر ، منذ قليل، عددا من المدارس التي بها المرحلة الثانية لمبادرة حملة 100 مليون صحة لطلاب المراحلة الابتدائية لعلاج الأنميا والسمنة والتقزم، ورافق رئيس المركز كل من مدير الإدارة التعليمية بإسنا ومدير الإدارة الصحية بإسنا.

تضمنت الجولة تفقد مدرسة أصفون الابتدائية الجديدة والاطمئنان على سير عمل الفريق الطبي داخل المدرسة وأن عملية الفحص تتم عن طريق الكشف الطبي وليس التطعيم، كما قام رئيس المركز، بتوعية التلاميذ داخل الفصول الدراسية عن أهمية الفحص الطبي لهم ولصحتهم وأن هذه المبادرة من رئيس الجمهورية للاطمئنان على صحتهم.

وقال رئيس المركز، إن الفحص جار بمركز إسنا دون عقبات أو أي مشكلات وبتعاون مع أولياء الأمور وتوعيتهم بأهمية الفحص الطبي لأبنائهم للاطمئنان على الجيل الذي يمثل مستقبل مصر.


انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم


انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم


انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة