محافظات

مهرجانات وكرنفالات في الشوارع والميادين بشمال سيناء استعدادا لاحتفالات العيد القومي

5-3-2019 | 23:41

محمد عبد الفضيل شوشة

شمال سيناء - هناء الطبراني

اجتمع محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، مع هشام الخولي نائب المحافظ، ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الأجهزة والقيادات التنفيذية برئاسة المحافظ؛ لمناقشة استعدادًات احتفالات المحافظة بمناسبة عيدها القومي والذكرى الثامنة والثلاثين لتحرير سيناء.

وأكد شوشة على أن تكون احتفالات المحافظة غير مسبوقة يتم فيها نقل مظاهر الفرحة إلى كل مكان على أرض سيناء وخارجها، وتكون معبرة عن عودة الأمن والاستقرار إلى شمال سيناء، وخاصة مدينة العريش العاصمة.

وأشار المحافظ، أنه سيتم بدء الاحتفالات بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول، وبعدها تبدأ العروض الاحتفالية تتقدمها قوات رمزية من الجيش والشرطة تتبعها عربات الزهور باشتراك كافة الجهات ومجالس المدن لعرض الأنشطة المختلقة لكل جهة.

وأعلن المحافظ، أنه سيتم تحويل المحافظة إلى مهرجانات وكرنفالات احتفالية، حيث يتم تجهيز شارع 23 يوليو بوسط مدينة العريش وتزيينه بالأعلام والزينات والأنوار على الجانبين، وتقام أقواس النصر وتعم العروض الاحتفالية وسط المدينة وتتضمن معارض فنية وثقافية ورياضية وعروضا للتراث والفنون الشعبية والتشكيلية ومنتجات البيئة، وعروض أخرى للهجن وفرق الفنون الشعبية والموسيقية ومهرجانات للشباب والطلائع.

وأشار شوشة، إلى تكريم عدد من الشخصيات المتميزة ونماذج مثالية من أبناء المحافظة، إبراز صور الشهداء من أبناء سيناء خلال الاحتفالات، وفي المساء يقام حفل فنى باشتراك كبار الفنانين وعدد من فناني المحافظة.

ويصادف اليوم الثاني الجمعة، حيث يتم نقل الصلاة على الهواء بحضور كبار المسئولين.

وتتوالى الاحتفالات لعدة أيام في مختلف مراكز ومدن المحافظة، وافتتاح عدد من المشروعات الجديدة بحضور عدد من المسئولين.

وقرر المحافظ الإعداد للاحتفالات من الأيام من الآن، على أن يتم إعداد برنامج الاحتفالات لتجريبه خلال شهر إبريل ليكون جاهزا للتنفيذ في الأوقات المحددة، وأن يتم تشكيل لجان متخصصة عن كل قطاع ومجموعات عمل تنسيقية للتجهيز للاحتفال.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة