بينهم مدير تشغيل القطارات.. النائب العام يقرر حبس 5 متهمين جدد بحادث قطار محطة مصر

5-3-2019 | 19:15

حادث قطار محطة مصر

 

شريف أبو الفضل

قرر النائب العام، المستشار نبيل صادق، مساء اليوم الثلاثاء، حبس خمسة متهمين جدد في حادث حريق قطار محطة مصر أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.


ونشب حريق بمحطة سكك حديد مصر بالقاهرة، صباح الأربعاء الماضي، نتج عن اصطدام جرار قطار دون سائق، بمصدات حديدية بالرصيف، ما أدى إلى انفجار تنك الوقود نتيجة السرعة العالية ونشوب حريق هائل تسبب في وفاة نحو ٢٢ شخص وإصابة 40 آخرين ممن تصادف وجودهم على الرصيف.

تضمن قرار الحبس مدير تشغيل القطارات بمحطة مصر وناظر محطة أبو غاطس وملاحظ مناورة بذات المحطة واثنين آخرين من المسئولين عن تشغيل القطارات بالمحطة.

سبق أن أصدرت النيابة قرار بحبس سبعة متهمين آخرين علي ذمة التحقيقات وهم مشرف التحويلة الرئيسي"، وسائق الجرار 2305، ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار 2310، وعامل المناورة لذات الجرار، وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط،، ليرتفع عدد المتهمين المحبوسين علي ذمة القضية إلي اثني عشر متهما.

قالت التحقيقات إن الجرار المتسبب في الحادث تقابل مع جرار آخر أثناء سير الأول إلى مكان التخزين، ودوران الثاني على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما، فترك قائد الجرار المتسبب في الحادث كابينة القيادة دون اتخاذ إجراءات إيقاف المحرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الآخر.

وبرجوع الجرار الآخر إلى الخلف لفك هذا التشابك، تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده، وانطلق بسرعة عالية متجها نحو المحطة فاصطدم بالمصد الخرساني بنهاية خط السير، ووقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران.

وأظهر تحليل لسائق القطار سبب الحادث علاء فتحي إيجابية تعاطيه المواد المخدرة، وتعاطي أحد المتهمين مخدر الإستروكس.

الأكثر قراءة