انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس للطب البيطرى بالغردقة... غدا

5-3-2019 | 19:59

كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ

 

البحر الأحمر - على الطيرى

تنطلق غدًا الأربعاء، بمدينة الغردقة ، فاعليات ال مؤتمر العلمي الدولي الخامس ل كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، تحت عنوان "الطب البيطري بين البحث والتطبيق".

وافتتحت فعاليات ال مؤتمر بجامعة كفر الشيخ تحت رعاية الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وأشراف الدكتور إسماعيل القن، عميد الكلية ورئيس ال مؤتمر ، وتستكمل فعالياته حتى 9 مارس الجاري بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة .

وقال الدكتور إسماعيل القن، رئيس ال مؤتمر ، إن كلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ، تسعى من خلال خطتها الاستراتيجية إلى توظيف البحث العلمي لحل المشكلات المجتمعية، وأنه من خلال هذا الهدف كان عنوان مؤتمر ها.

من أبرز محاور ال مؤتمر التي حرصت الكلية على التركيز عليها هي "صحة وسلامة الغذاء ذات الأصل الحيواني، والأمراض المعدية، ورفع الكفاءة التناسلية في حيوانات المزرعة، والتكنولوجيا الحيوية في البحث العلمي، ودور التغذية في تحسين الثروة الحيوانية وتأثيرها على الاقتصاد المصري، وأمراض الطيور والأرانب، ومشاكل الاستزراع السمكي وطرق الحلول".

يأتي ذلك بمشاركة الجامعات المصرية المختلفة منها "جامعة مدينة السادات، والمنوفية، والإسكندرية، والمنصورة، وقناة السويس، وأسيوط، وأسوان، والزقازيق، ومعهد الأمصال واللقاح بالقاهرة"، بالإضافة إلى مشاركة عدداً من الباحثين من إفريقيا وأسيا والدول العربية

ويشارك الدكتور عبد الرازق دسوقى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من خبراء وعلماء الطب البيطري في مصر والعالم.

ويعقد على مدار أيام ال مؤتمر 11جلسة علمية يناقش خلالها 80 بحثا علمياً في مختلف تخصصات الطب البيطري، بالإضافة إلى 3 محاضرات عامة.

مادة إعلانية

[x]