الاتحاد العام للجمعيات تتلقى110 شكاوى وتقدم بـ61 بلاغا للعليا للانتخابات

24-5-2012 | 12:11

 

وسام عبد العليم

أصدر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية تقريرًا ختاميًا عن اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، شمل ما تم رصده من تجاوزات وانتهاكات في اليوم الأول من قصور فى الجوانب التنظيمية والإدارية فى أداء اللجنة العليا للانتخابات.


وذكر التقرير أن غرفة عمليات الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية تلقى 110 شكوى فى اليوم الأول من الجولة الأولى من المراقبين والناخبين والمرشحين ووكلائهم، وقد قامت الغرفة بإرسال 61 بلاغا إلى اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بعد تدقيقها وبعضها موثق بالأدلة والمستندات، وعلى الرغم من ذلك لم تتلق الغرفة أى رد من اللجنة على هذه البلاغات.

ورصد تقرير الاتحاد استمرار الدعاية الانتخابية، فلم يكتف المرشحون (مستقلون و أحزاب) بفترة الدعاية السابقة على الانتخابات بل استمروا فى الدعاية حتى اللحظة الأخيرة من عملية التصويت فى تحدٍ سافر لقرار اللجنة العليا بوقف الدعاية من جانب، والتأثير على إرادة الناخبين من جانب آخر.

كما رصدت غرفة عمليات الاتحاد محاولات أنصار المرشحين فى اللحظات الأخيرة التأثير على اختيار الناخبين بجميع الوسائل سواء بتوزيع الدعاية الورقية أو بإرسال رسائل نصية على الهاتف، بالإضافة الى إجراء مكالمات هاتفية أيضاً لدعم مرشحيهم.