مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة "تنمية" توقعان اتفاقية تعاون لتمويل 6 منح دراسية لمدة 5 سنوات

5-3-2019 | 16:09

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

 

محمود سعد

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشركة "تنمية" المتخصصة في تقديم حلول التمويل متناهي الصغر ، اتفاقية تعاون لمدة خمس سنوات بقيمة 662.500 جنيه مصر، لتمويل 6 منح دراسية لطلاب مدينة زويل لعام 2018-2019، وذلك في مقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر وبحضور لفيف من كبار المسئولين من هيئة التدريس ومجلس إدارة شركة تنمية.

وتأتي الاتفاقية في إطار دعم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وما تقوم به من تطوير في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، بالإضافة إلى دعم الطلاب المصريين وتنمية قدراتهم الإبداعية والمساهمة في الارتقاء بمستوى التعليم العلمي والتكنولوجي في مصرمع وضعها في طليعة الأمم الأكثر تقدمًا، وهو ما يتماشى مع أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة"رؤية مصر2030".

وتمثل هذه الاتفاقية امتدادًا للعقيدة التي تتبناها شركة تنمية وهي شركة مصرية متخصصة في تقديم حلول التمويل متناهي الصغر للأفراد وأصحاب المشروعات من ذوي الدخول المنخفضة، والذين لا يحظون بالتغطية الملائمة من القطاع المصرفي في مصر. فمنذ نشأتها عام 2009، حرصت تنمية على تلبية احتياجات التمويل لفئة كبيرة من أبناء المجتمع المصري تضم أمهر العاملين والكوادر الشابة، وذلك باعتبار أن نجاحهم أمر ضروري لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد بوجه عام.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي ل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن بالغ اعتزازه بالتعاون مع شركة "تنمية" بهدف دعم المنح التعليمية لطلاب مدينة زويل بما يساهم في تمكينهم وتطوير قدراتهم على الارتقاء بمستوي البحث العلمي والتكنولوجي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والساحة العالمية، مؤكدًا أننا نسعى لتحقيق حلم الراحل الدكتور أحمد زويل في ذكري ميلاده بإزالة جميع العوائق التي تواجه أي طالب مصري يسعي للالتحاق ب مدينة زويل .

وأشار صدقي إلى رغبته في استمرار التعاون المثمر بين مختلف القطاعات والهيئات لدعم البحث العلمي وإعادة مصر إلى مكانتها المرموقة بين الدول المتقدمة، من خلال تحقيق التفوق في مجال البحث العلمي والاهتمام بجودة التعليم، باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق النهضة وضمان توفيرمستقبل أفضل لأبناء الوطن.

ومن جانبه، أكد عمرو أبوعش المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "تنمية"، أن الشركة دائمة الحرص على المساهمة في دعم المجتمع المصري من خلال تقديم الدعم اللازم لكافة المشروعات الصغيرة، والتي تساهم بدورها في تمكين الشباب.

وأضاف أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بمساندة كل فئات المجتمع وخاصة الشباب والمرأة عبر دعم مختلف المبادرات والمشروعات الهادفة إلى إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا.

ولفت أبوعش إلى أن التعاون مع صرح كبير وقادر علي تنمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر مثل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، سوف يساهم في إحداث تغييرإيجابي ملموس بالمجتمع وتعزيز الانطلاق نحو مستقبل أفضل.

وبمقتضى الاتفاقية المبرمة، سيتم اختيارالطلاب ممن تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المنحة وفقًا لمجموعة من المعايير التي تم تحديدها، وعلى رأسها توفير الفرص المتكافئة لجميع الطلبة المستحقين، سعيًا لضمان استفادة الطلبة بصفة مستدامة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]