تتميز بعوامل الأمان وتجنب أخطاء البشر.. العربية للتصنيع تبدأ تعاونا لتوطين التكنولوجيا في قطارات البضائع

5-3-2019 | 15:35

قطارات البضائع

 

مها سالم

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، أهمية الاستفادة من الخبرات الدُولية في مجال قطارات البضائع والبواجي، مُشيرا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للهيئة بسرعة تطوير السكك الحديدية وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.

جاء هذا خلال زيارة شركة "تاترا فاجونكا" السلوفاكية لبحث التعاون والتصنيع المُشترك ل قطارات البضائع وبواجي السكة الحديد.

أضاف التراس، اتفقنا علي تعزيز التعاون بأسلوب علمي يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية بهدف تطوير قطارات البضائع وبواجي السكة الحديد، خاصة أن هناك عقدًا لتصنيع 140عربة قطار بضائع مُتطورة بين وزارة النقل و الهيئة العربية للتصنيع .

أشاد مسئولو شركة "تاترا" بالقدرات والإمكانيات التصنيعية المُتطورة بخطوط إنتاج مصنع سيماف التابع للهيئة والمُتخصص في إنتاج عربات السكك الحديدية والمترو وفقا لمعايير الجودة العالمية.

يُذكر أن التكنولوجيا الحديثة ب قطارات البضائع وبواجي السكة الحديد تتميز بعوامل الأمان والرقابة وتجنب الأخطاء البشرية.

من ناحية أخري، تم إجراء مُباحثات للتعاون مع شركة "سيسك" الصينية، لإيجاد حلول علمية وتطبيقات صناعية حديثة في مجالات الاتصالات والإلكترونيات والطاقة المُتجددة ومُعالجة المياه والصرف الصحي والصناعي.

وأعرب "التراس" عن اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتوسيع آفاق التعاون مع الشركات العالمية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة، مُضيفا أن المُباحثات مع الشركة الصينية تضمنت نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وكيفية الاستفادة من ثورة الاتصالات الحديثة لدعم المشروعات التنموية بمصر.

من جانبهم، أعرب مسئولو شركة "سيسك الصينية" عن تقديرهم لهذا التعاون، وإنها خُطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجالات الصناعة المُختلفة.

كما تمت الإشادة بالخُطوات التي تتخذها الهيئة العربية للتصنيع لتعميق وتطبيق تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، ومن بينها تطبيقات الاتصالات والإلكترونيات والطاقة المُتجددة وعمليات التحول الرقمي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]