الفريق أول محمد زكي: لا تهاون في المهمة المقدسة.. الدفاع عن الوطن وتأمين حدوده

5-3-2019 | 15:27

الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

 

مها سالم

أكد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وشعبه العظيم مهمة مقدسة لا تهاون فيها، مشيرًا إلى الدور الوطنى الذي يقوم به رجال الدفاع الجوي ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة، فى تأمين سماء مصر وفرض السيادة والسيطرة الكاملة على مجالها الجوى.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية، بدأت بعرض تقديمى تضمن الأسلوب العلمى الراقى الذى يدار به العمل من خلال استخدام أحدث النظم التكنولوجية لقوات الدفاع الجوى، من أجل حماية سماء مصر ضد أى عدائيات محتملة.

وألقى قائد قوات الدفاع الجوى كلمة، أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التطوير الدائم لقوات الدفاع الجوى بأحدث النظم التكنولوجية، وامتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة والاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة المتطورة، بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوى المصرى وتنفيذ المهام المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

وفى نهاية التفقد، وجه الفريق أول محمد زكى التحية لمقاتلى الدفاع الجوى، المرابضين فى مواقعهم، الذين يواصلون تنفيذ مهامهم طوال الليل والنهار، بالتعاون مع باقى الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للدفاع عن الوطن والحفاظ على سلامة أراضيه، وطالبهم بالاستمرار فى بذل الجهد والعرق فى التدريب واليقظة التامة والحفاظ على الأسلحة والمعدات.

وأوصى القائد العام، بضرورة الحفاظ على المستوى الراقى للياقتهم البدنية والحفاظ على الانضباط العسكرى فى المظهر والجوهر، لأنه المقياس الحقيقى لتقدم القوات المسلحة، والحفاظ على أعلى درجات الاستعداد القتالى.

حضر الجولة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية