محافظة كفر الشيخ: انتظام عملية الصيد بالبحر المتوسط وبحيرة البرلس

5-3-2019 | 14:37

بحيرة البرلس

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إن غرفة العمليات والأزمات والطوارئ بديوان عام المحافظة، تلقت تقريرًا من العميد يسري الدسوقي، مدير ميناء الصيد بالبرلس، انتظام حركة الملاحة بميناء البرلس، وسروح عشرات المراكب، اليوم الثلاثاء، بعد تلقيهم الدعم والخدمات اللازمة من تزود بالوقود والثلج، وإجراء عمليات التفتيش المعتادة من قبل إدارة الميناء والأجهزة الأمنية.

وناشدت المحافظة الصيادين بالمناطق الشمالية، بضرورة توخي الحذر في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، أو ارتفاع الأمواج في مياه البحر المتوسط خلال رحلات الصيد.

يأتي ذلك بالرغم من تعرض عدد من مراكز المحافظة لسقوط أمطار خفيفة، ووجود نشاط للرياح المتوسطة، إلا أن حالة الطقس تبدو مستقرة حتي الآن، وهو الأمر الذي ساعد علي خروج المئات من مراكب الصيد إلي مياه البحر المتوسط وبحيرة البرلس.

وقد تعرضت عدد محدود من مناطق محافظة كفر الشيخ، لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة، ووجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورؤساء المدن برفع درجة الاستعدادات في حالة زيادة كميات الأمطار لشفط المياه من الشوارع وأمام المصالح الحكومية، كما وجه بتسيير الحركة المرورية في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية، وتكثيف حملات النظافة في الشوارع الرئيسية.

[x]