وزير الاتصالات: مصر ثاني أكبر دولة في العالم تمر بها كابلات إنترنت دولية

5-3-2019 | 13:29

الدكتور عمرو طلعت

 

إيمان فكري

 قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ، إن الدولة المصرية أصبحت حاليا تحتل المكانة التي تليق بها أمام دول العالم، كمركز للمصنوعات الرقمية في القارة الإفريقية، مؤكدا أن مصر احتلت تلك المكانة بفضل القيادة السياسية الحكيمة، والكوادر البشرية المدربة.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن هذه المكانة لها الأثر الأكبر في إقناع المستثمرين والشركات العربية والعالمية بضخ استثماراهم داخل الدولة المصرية، حيث أصبح بها قاعدة متكاملة من البيانات والخبرات الكبيرة.

وأشار إلى أن هناك عددًا من التحديات تواجه الدولة في الوصول إلى التحرل الرقمي التام، على رأسها الحاجة إلى تغيير الثقافة، وزيادة عدد الكفاءات المتدربة، لافتا إلى أنه خلال الفترة المقبلة سنشهد العديد من التعاون في مجال تبادل الخبرات حول مشاريع التحرل الرقمي.

كما أكد أنه سيتم التعاون أيضا في مجال التواصل وإمداد الدول الإفريقية بخدمات الإنترنت من خلال الكوابل البحرية والأرضية التي تمر في مصر، مفيدا أن مصر ثاني أكبر دولة على مستوى العالم تمر بها كابلات دولية من شأنها نقل البيانات من آسيا وإفريقيا إلى أوروبا.

الأكثر قراءة