انطلاق مهرجان دندرة الثقافي بعنوان "ثقافة الجنوب.. أصالة وإبداع متجدد".. 28 مارس

5-3-2019 | 15:24

مهرجان دندرة الثقافي

 

قنا - محمود الدسوقي

أعلن منتدي دندرة الثقافي  انطلاق المنتدي الخامس ( ثقافة الجنوب.aspx'> ثقافة الجنوب .. أصالة وإبداع متجدد)، يوم 28 مارس الجاري والذي يحمل هذا العام عنوان (قِيمَةُ الإِنسَان).


ومنتدى دندرة الثقافي هو حدث ثقافي تراثي سنوي يتناول النواحي الثقافية والفنون التراثية والحرف اليدوية بجنوب مصر، ويقام بقرية دندرة، بمحافظة قنا.

ورؤية المنتدى هى ترسيخ دعائم التراث الثقافي لجنوب مصر وإبراز طاقاته الإبداعية، تحقيقا لتنمية ثقافية شاملة، وتتحدد أهداف المنتدى عن طريق إيجاد منصة تفاعلية لعرض الطاقات الإبداعية، الإسهام في عمل تنمية ثقافية للإنسان، إبراز الفنون التراثية والحرف اليدوية، تشجيع الموهوبين من الشباب وتكريم المبدعين ثقافيا.

أما عن الفئات المشاركة في المنتدى، فهى: الهيئات والمؤسسات الثقافية والتراثية، مثقفو مصر من المفكرين والمبدعين والكتاب والشعراء، أصحاب الفنون التراثية، أصحاب الحرف اليدوية.

وأعلن المنتدي أن فعاليات الدورة الخامسة تكون على النحو التالي: فيلم عن مخرجات منتدى دندرة الثقافي السابق ثم كلمات افتتاحية، وثانيا: حوار المنتدى، وهو بعنوان: (قيمة الإنسان) ثالثا: إبداعات جنوبية. وهى فقرة مسائية يتم فيها تقديم الفنون الجنوبية بمشاركة الشعراء والموهوبين من الشباب المبدعين ثقافيا.

كما يقام - ملتقى دندرة الثالث للطفل، وهو عبارة عن ورش عمل في الأعمال اليدوية والإبداعات الفنية وتنمية المهارات من إعداد مركز دندرة الثقافي ومشاركة عدد من الهيئات والمؤسسات المجتمعية، مهرجان دندرة للفروسية: على شكل حلقة يستعرض فيها الخيالة الحركات الفنية للحصان وفق معايير موضوعة وفي وجود لجنة للتحكيم،  مهرجان دندرة للتحطيب: على شكل حلقة حيث يتقابل اللاعبان وفق مواصفات محددة وفي وجود لجنة للتحكيم، معرض دندرة لل ثقافة والتراث: وهو معرض للكتاب لعدد من دور النشر، ومعرض للحرف البيئية والجنوبية.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]