تعرف على أهم إستراتيجيات وزارة قطاع الأعمال خلال الفترة المقبلة كما أعلنها «توفيق» في مؤتمر الاستثمار

3-3-2019 | 15:40

جانب من مؤتمر الاستثمار الرابع

 

سلمى الوردجي

كشف هشام توفيق ، رئيس وزارة قطاع الأعمال العام، عن زيارة وفد وزاري مصري يضم وزراء الاستثمار، والصحة، وقطاع الأعمال، لدولة تشاد، يوم الخميس المقبل، لعمل مصنع مصري لتسهيل تسجيل الأدوية لتصديرها إلى 5 دول حبيسة مجاورة لتشاد.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر مصر للاستثمار الرابع تحت عنوان "معا إلى إفريقيا"، الذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الإفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية، وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة، وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الإفريقية والعربيّة والأجنبية.

وتابع: أن مصر فى طريقها لتدشين مراكز لوجستية فى شرق إفريقيا خلال العام، ويتبعها تدشين مراكز مماثلة فى غرب إفريقيا من أجل تسهيل نقل البضائع المصنعة في مصر إلى دول قارة إفريقيا، وتوفير البضاعة الحاضرة أيضًا.

ولفت إلى أن مصر تسعى لإعادة فتح ملف إنشاء خط شحن مباشر من الإسكندرية إلى أوروبا عن طريق إيطاليا، لتصدير الخضروات والفاكهة إلى الدول الأوروبية.

ونوه إلى أن هناك خطوطًا تسهل حركة التجارة مثل "الإسكندرية - فينس" و"العين السخنة - جيبوتى -دار السلام- ممباسا"، حيث إن مصر تسعى لتوفير خطوط نقل مباشرة إلى إفريقيا.

وأعلن وزير قطاع الأعمال خلال مؤتمر الاستثمار الرابع ، عن دراسة للوزارة عن أهم الأسواق التجارية والاستثمارية في إفريقيا، وأن إستراتيجبة عمل الوزارة تتضمن التوسع فى إنشاء المراكز اللوجيستية والمخازن اللازمة لتيسير حركة التجارة خاصة بدول شرق إفريقيا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]