افتتاح الملتقى الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات بـ"حاسبات" المنصورة

3-3-2019 | 15:53

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، الملتقي الثالث لمطوري تكنولوجيا المعلومات، والذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات على مدار 3 أيام.

حضر المؤتمر الدكتور حسن سليمان عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والمهندس طارق عبد المحسن مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة، والدكتور مصطفى صالح عميد معهد مصر العالي للتجارة والحاسبات، والدكتور أحمد أبو الفتوح وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتوى سمير الموجي وكيل الكلية للتعليم والطلاب، والدكتور مجدي زكريا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة أبو النصر مقرر الملتقى.

شارك بفعاليات المؤتمر معهد تكنولوجيا المعلومات وجمعية الدلتا لريادة الأعمال، وعدد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في سوق العمل التكنولوجية والحوسبة.

يهدف الملتقى للجمع بين التوجيه المهني والتدريب العملي للمهتمين بمجالات الحاسبات والمعلومات، ويسلط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز تطبيقات الواقع الافتراضي، وإنترنت الأشياء، وتعزيز جودة اختبار البرمجيات، ودعم التوجه نحو تصميم البرامج الطبية، وتطبيقات أمن المعلومات، وتصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف المحمولة، وتعزيز ثقافة العمل الحر ومساعدة الطلاب والخريجين على رسم المسار المهني الملائم وفق قدراتهم واهتماماتهم ومتطلبات سوق العمل.

ومن المقرر، أن يقام على هامش فعاليات الملتقى معرض مشاريع التخرج لطلاب الكلية بجانب معرض للأعمال الفنية لطلاب الكلية، ومسابقة علمية لحل المشكلات بصورة برمجية عن طريق تصميم خوارزم ذكي فعال.

وأشار رئيس الجامعة، إلى حاجة سوق العمل لتخصصات الكلية وهو ما دفع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى المساهمة مع الجامعة في إنشاء مركز للإبداع التكنولوجي بحرم الجامعة ليكون حاضنة تكنولوجيا، تستوعب مشاريع الطلاب والخريجين، وتعمل على تنمية مهاراتهم في مختلف تخصصات تكنولوجيا المعلومات، مشيدا بسعي الكلية لإطلاق برنامج دراسي لتدريس مختلف مهارات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وأشار سويلم إلى أهمية دور تكنولوجيا المعلومات في دعم المجالات الطبية، ودورها الملموس في تقليل الخطأ البشري، مما يدل على قيمة ومكانة خريجي الكلية وأن مجالات العمل تمددت لتشمل مختلف نواحي الحياة.

وأضاف سليمان أن الملتقى يستهدف ربط الطلاب بأحدث التقنيات التي تتبناها الشركات المتخصصة في سوق العمل، وأن الكلية لا تدخر جهدا في العمل على إكساب الطلاب المهارات المطلوبة وفق متطلبات سوق العمل، وأنها تسعى لإنشاء برامج أكاديمية جديدة كبرامج الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز فرص الطلاب على الالتحاق بسوق العمل.

وشدد المهندس طارق عبد المحسن، مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة، على الدعم المستمر من إدارة الجامعة لتمكين معهد تكنولوجيا المعلومات في توصيل رسالته، التي تستهدف تنمية مهارات الطلاب وفق متطلبات السوق التكنولوجيا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية