محافظ الجيزة: نستهدف الكشف على 5.3 مليون مواطن في مبادرة "100 مليون صحة" |صور

1-3-2019 | 20:51

أحمد راشد محافظ الجيزة

 

الجيزة - محمد بدران

شارك محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، المواطنين من داخل الوحدة الصحية بميت عقبة بحى العجوزة، فعاليات المرحلة الثالثة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة والتى تستمر حتى 30 أبريل 2019.


وأكد المحافظ، أن هناك 53 عيادة متنقلة بمختلف أنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين وحوالى 480 فريقا مشرفا على فعاليات المبادرة للتأكد من انتظامها من مديرية الشئون الصحية، ويقوم على عمل المبادرة 5769 متخصصا بمختلف التخصصات للتسهيل على المواطنين.

وتستهدف المبادرة إجراء المسح الطبي لحوالي 5.3 مليون مواطن بالمحافظة للكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي والتقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة فى جميع أنحاء محافظة الجيزة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف مستشفيات المحافظة وذلك من خلال 1730 فريقا طبيا.

وأكد المحافظ، أنه تم تخصيص 14 مركزا لعلاج فيروس سي للحالات المصابة، كما تم تخصيص 15 مركزا لحالات الإحالة للفحص والعلاج لمرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة، مشيرا إلى أن اليوم الأول من تنفيذ المبادرة شهد توافدا ملحوظا من المواطنين على المكاتب والوحدات الصحية لتوقيع الكشف الطبى.

وأشار  إلى أن مديرية الشئون الصحية جهزت جميع وحدات الرعاية الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومراكز الشباب وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة، لتوقيع الكشف الطبي علي المواطنين من الجنسين، على أن يستمر عمل الحملة علي مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصراً وفريق طبي بالفترة المسائية من الساعة الثالثة عصراً حتي التاسعة مساء.