إقبال كثيف على مقرات "100 مليون صحة" في الدقهلية.. والمحافظ يوجه بصرف العلاج للحالات المصابة

1-3-2019 | 15:51

100 مليون صحة في الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

شهدت قرى بلجاي والبرامون التابعتين لمركز المنصورة، في محافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المواطنين على الوحدات الصحية، في اليوم الأول لتنفيذ مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" للكشف على فيروس سي والأمراض غير السارية.


وشهدت الوحدات ازدحاما شديدا، وعلق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن تجاوب المواطنين مع هذه المبادرة غير المسبوقة، والتي تعد إنجازا حقيقيا يشهده كل مواطن مصري، يؤكد على وعي المواطنين بضرورة الحفاظ على الصحة، وهو ما تعمل الدولة على تحقيقه باعتباره هدفا قوميا، واعتبار أن المواطن الثروة الحقيقية التي تملكها مصر.

وطالب شاروبيم، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بتنظيم العمل بالوحدة، وزياده أطقم العاملين بالمبادرة لمواكبة الإقبال الكبير من المواطنين، ولإجراء الفحوصات بسرعة حتى لا يتم إرهاق المواطنين.

وأكد مكي، أن المبادرة ستغير الخريطة الصحية لمصر بالكشف على 4 أمراض في وقت واحد، للتعرف على أعداد المصابين بأي من هذه الأمراض وعلاجهم على نفقة الدولة، دون أن يتحمل أي مريض جنيها واحدا، لافتا إلى أن محافظ الدقهلية قرر صرف علاج المصابين فور ظهور نتيجة التحاليل، والتأكد من الإصابة بفيروس سي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية