محافظ المنيا يخضع للكشف الطبي ضمن مبادرة "100 مليون صحة" في أول أيام تنفيذها بالمحافظة

1-3-2019 | 14:15

اللواء قاسم حسين

 

المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

تابع اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة"، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، من مركز صحة الأسرة بالحي الخامس في مدينة المنيا الجديدة.

وحرص المحافظ على إجراء المسح الطبي وقياس ضغط الدم والطول والوزن، ودعا المحافظ، جميع المواطنين للمشاركة في المبادرة؛ للاطمئنان على صحتهم مع توجيه الدعوة لجميع أقاربهم ومعارفهم للمشاركة.

وقال المحافظ، إن مبادرة الرئاسة الخاصة بفيروس سي والأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، تعد من أكبر المبادرات العالمية التي تستهدف ملايين المواطنين، ونفخر بها، وهو إنجاز يحسب لمصر أمام العالم للتغلب على مرض "فيروس سي"، حيث تمكنت الدولة المصرية بإرادتها في توفير العلاج للمرضى.

وتفقد المحافظ، الوحدة الصحية وكل غرف الكشف وغرف استقبال المرضى وتابع إجراءات الكشف على المواطنين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة في المنيا، أن المبادرة تستهدف في محافظة المنيا 3 ملايين و348 ألفا و560 مواطنا، في عمر أكبر من 18 عاما، من خلال 1167 فريقا و793 نقطة طبية صباحية ومسائية، موزعة على كل المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية، لافتا إلى أن المسح الطبي مجانا لكل المواطنين، بالبطاقة الشخصية فقط، وسيبدأ من 9 صباحا وحتى 9 مساء لمدة شهرين.

الأكثر قراءة