أشرف صبحي يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

28-2-2019 | 20:00

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث

 

محمد الجوهري

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، يرافقه شريف العريان أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث وهاني فاروق نائب رئيس الاتحاد .

وأكد الدكتور أشرف صبحي ، خلال اللقاء أن لعبة الخماسي الحديث من أهم الألعاب الرياضية في مصر، مشيراً إلى أن استضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث حالياً يأتي وفق رؤية الدولة لتنظيم واستضافة أكبر الأحداث العالمية والدولية بمنتهي الاحترافية .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وإعلان فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسوان عاصمة للشباب الإفريقي 2019، يمكن أن ننظم للدول الإفريقية بعض الفعاليات الخاصة بلعبة الخماسي في أسوان لنشر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية للعبة الخماسي الحديث بالدول الإفريقية.

من جانبه، أعرب  رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة على استضافة مصر لبطولة العالم مشيداً بالتنظيم والاستضافة لجميع الفرق والمنتخبات .

وأضاف "شورمان" أن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قرر استضافة مصر لإجراء بعض التجارب الخاصة بتطوير اللعبة في الجري والسباحة والرماية والتي سيتم إقرارها بمنافسات أولمبياد داكار 2022 .

وعلى هامش الزيارة حضر وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولي فعاليات مسابقة إبداع لطلاب الجامعات المصرية والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة على مسرح الوزارة .

كان وزير الشباب والرياضة قد أعلن عن إطلاق بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر في الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل بنادي بلاتنيوم وبمشاركة 80 لاعبا يمثلون 31 دولة وهي من ضمن البطولات العالمية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء