الشربيني وكيلا لـ"علوم الأزهر" للدراسات العليا والبحوث

28-2-2019 | 19:56

الدكتور محمد عبد الفتاح الشربينى وكيلا لكلية علوم الأزهر للدراسات العليا والبحوث

 

شيماء عبد الهادي

أصدر فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر ، قرارًا بندب الدكتور محمد عبد الفتاح الشربينى الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وكيلاً للكلية للدراسات العليا والبحوث.

تدرج وكيل كلية العلوم الجديد فى التعليم الأزهرى، وكان من النماذج المتفوقه منذ الصغر، حصل على بكالوريوس العلوم قسم الفيزياء، والتحق بالدراسات العليا، وحصل على درجة التخصص الماجستير، وعين مدرسا مساعدا بقسم الفيزياء، ثم حصل على بعثة إشراف مشترك بدولة المجر ليحصل علي درجة الدكتوراه، وعين مدرسا بقسم الفيزياء بكلية العلوم بنين بالقاهرة، ثم رقى بعد ذلك إلى أستاذ مساعد، كما كان رئيسًا لقسم الفيزياء بجامعة IUIU بدولة أوغندا ست سنوات ثم حصل على درجة الأستاذية عام 2015 م.

وتولى الشربينى إدارة مركز ضمان الجودة بجامعة الأزهر، وكانت له بصمات واضحة خلال تلك الفترة، فمن خلال جهوده المخلصة، تم اعتماد العديد من كليات جامعة الأزهر وحصولها على الجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن هناك عدد 14 كلية تم اعتمادها من هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد ، تنوعت هذه الكليات مابين عملية ، ونظرية ، ومن هذه الكليات كليات الطب بنين، وطب الأسنان بنات، والعلوم بنات، وبنين، إضافة لكليات عربية وشرعية أخرى.

الأكثر قراءة