مدير "برج بابل": مهرجان الدراجات الهوائية يبث روح تقبل الآخر ونبذ الأفكار الرجعية حول المرأة| فيديو

28-2-2019 | 20:04

الدراجات الهوائية - أرشيفية

 

راندا رضا

دعمًا للبيئة وللتشجيع على ركوب الدراجة الهوائية وكسرًا للقيود المجتمعية، أقيم في شارع أبو نواس ببغداد مهرجان "برج بابل للدراجات الهوائية" بدورته الثانية بمشاركة عدد من النشطاء العراقيين خاصة النساء.

وقالت نائبة مدير مؤسسة "برج بابل"، ذكرى سرسم، إن الدورة الأولى للمهرجان انطلقت عام 2017، وأعقبها العديد من المحاولات لإقامة جولات صباحية باستخدام الدراجة الهوائية خلال عامي 2017 و2018 استعداداً للمهرجان بدورته الثانية لهذا العام.

وأضافت سرسم خلال لقاء لها ببرنامج "يوم جديد" على فضائية الغد الإخبارية، أن الهدف من المهرجان هو توعية المواطنين والأفراد على احترام حرية الآخر، في وقت بدأ الكثيرون يعدون ركوب المرأة الدراجة الهوائية أمرًا معيبًا، متابعة أن المهرجان يهدف أيضًا إلى بث روح تقبل الآخر ونبذ الأفكار القبليّة والرجعية، مشددة على أن استخدام الدراجات الهوائية يُعد ظاهرة صحية، إذ إنها صديقة للبيئة ويُفضل استخدامها عن الدراجات النارية والسيارات التي تتسبب في تلوث البيئة.

وتابعت أن المهرجان شهد مشاركة المئات من الشباب والفتيات من كافة الأعمار ومشاركة الأطفال، متابعة أن المهرجان هذا العام كان أكثر تنظيماً، إذ شهد وجود استمارات الكترونية للتسجيل، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المتطوعين كالهلال الأحمر، وشهد تفاعلاً كبيرًا من قبل وسائل الإعلام في تغطية المهرجان.


مهرجان "برج بابل للدراجات الهوائية"

الأكثر قراءة