متحدث الوزراء: تطوير السكك الحديدية لن يتوقف.. وحادث محطة مصر "درس قاس" |فيديو

27-2-2019 | 22:05

المستشار نادر سعد

 

مدحت عاصم

قال المستشار نادر سعد، ال متحدث باسم مجلس الوزراء ، إنه تم تكليف وزير الكهرباء، محمد شاكر، بمهام وزير النقل، مؤقتا بعد تقدم هشام عرفات، باستقالته من منصبه في الوزارة، عقب  حادث قطار محطة مصر الذي أودى بحياة 20 شخصا.


وأضاف "سعد"، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن نائب وزير النقل، سيعاون وزير الكهرباء بمهمته في الوزارة، كاشفا أن هشام عرفات، كان وزيرا على أعلى مستوى وقدم مجهودات كبيرة في السكة الحديد .

وأكد أنه تم إنفاق 56 مليار جنيه بهدف تطوير مرفق السكة الحديد منذ عام 2014، فيما تم إنفاق 11 مليار جنيه قيمة جرارات جديدة ب السكة الحديد .

وكشف ال متحدث باسم مجلس الوزراء ، أن معظم حوادث القطارات تحدث نتيجة أخطاء بشرية وليست عوامل فنية، موضحا أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت في صرف التعويضات لأسر الضحايا والمصابين، موضحا أنه لا يوجد شئ يعوض الإنسان، ولكنها محاولة بسيطة من الحكومة بهدف تخفيف الحادث على أهالي الضحايا والمصابين.

واستطرد قائلا: "قطار الحياة لن يتوقف وكان درسا قاسيا وستكون الاستفادة من حادث قطار محطة مصر من خلال منع أي حوادث مجددا".
وتابع المستشار نادر سعد ال متحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء ، أن أعمال تطوير السكة الحديد لن تتوقف، موضحا أن حركة القطارات عادت في زمن قياسي في محطة مصر، وحاليا لا يوجد توقف في حركة القطارات ما عدا الرصيف الذي شهد الحادث الذي وقع صباح اليوم الأربعاء في محطة مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=Mlb19kYTn8Y


فيديو

مادة إعلانية