النائب العام يكشف عن سبب وقوع حادث محطة قطار مصر

27-2-2019 | 19:23

حادث محطة قطار مصر

 

شريف أبو الفضل

كشف النائب العام ، المستشار نبيل صادق، أن الجرار رقم 2310 مرتكب حادث قطار محطة مصر ، أثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305، أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاة مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.


وأضاف النائب العام ، في بيانه، اليوم الأربعاء، أن قائد الجرار، ترك كبينة القيادة دون اتخاذ إجراراءات، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخر رقم 2305، الذي رجع للخلف لفك التشابك؛ مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث، دون قائده، عالية فاستصدم بالمصد الخراساني في نهاية خط السير داخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتجة عنه وفاة 20 شخصا وإصابة 28 آخرين.

وجرى نقل المصابين لتلقي العلاج بالمستشفيات (الهلال، القبطي، السكة الحديد، معهد ناصر، شبرا العام، والحلمية العسكري، ودار الشفاء).

وقررت النيابة، ندب لجنة من خبراء الطب الشرعي لمناظرة الجثامين وأخذ عينات البصمة الوراثية نظرًا لتفحم الجثامين وعدم التواصل لتحديد هوية كل منهم.

كما تم ضبط المتهم قائد الجرار مرتكب الحادثة تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره ويخضع الآن للاستجواب.

وانتقلت إلى موقع الحادث اللجنة المنتدبة من النيابة العامة والمشكلة من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية لإجراء المعاينة والفحص اللازم، وإعداد تقرير فني عن أسباب وقوع الحادث من تلفيات.

كما تحفظت النيابة على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، وقام فريق آخر من مخططي النيابة العامة بالانتقال إلى حيث يوجد المصابون من جراء الحادث لسؤالهم عن معلوماتهم وسبب ما لحق بهم من إصابات.

وتواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة وستتوالى إصدار بيانات متابعة بما يستجد من معلومات تسفر عنها التحقيقات.

كان حريق قد نشب، صباح اليوم الأربعاء، داخل محطة مصر ، بعد اصطدام قطار في رصيف 6 أثناء دخوله المحطة.

وتسبب حادث الاصطدام في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وخلف وراءه ضحايا ومصابين.

وجاءت تحقيقات النيابة كالتالي:


نص البيان

مادة إعلانية

[x]