مجلس مهندسي القاهرة يستعرض إنجازاته في عمومية النقابة

27-2-2019 | 18:28

انعقاد الجمعية العمومية العادية لنقابة مهندسي القاهرة

 

محمد على

قال هشام أبو سنة، نقيب مهندسي القاهرة، إن مجلس النقابة الفرعية بالقاهرة نجح خلال الفترة الماضية، في الحصول على قرار وزارى خاص باسترداد 137 وحدة سكنية بمنطقة القطامية.

وأضاف أنه جار متابعة التنفيذ لاستلام العمارات، كما تم بنجاح تنفيذ المرحلة الأولى من نادى القاهرة الجديدة، وجار استكمال تطوير نادى أبو الفدا، وإعادة العمل بنادى حلوان بناء على رغبة الجمعية العمومية.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، بعد اكتمال النصاب القانونى للانعقاد فى الدعوة الثانية لها، وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين.

وقال المهندس ضياء الكيكى، أمين نقابة المهندسين بالقاهرة، إن النقابة نفذت المرحلة الأولي من إنشاءات نادي النقابة بالقاهرة الجديدة، لعدم سحب الأرض مجددا، مشيرًا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع الأكاديمية العربية في تنفيذ برامج الدراسات العليا، بتخفيضات تصل إلى 40٪.

بالإضافة إلى انتهاء المجلس من جميع الرسومات الخاصة بتطوير النادى واستخراج التراخيص اللازمة لبدء عمليات التنفيذ، لافتا إلي توقف التطوير علي انهاء تراخيص وزارة الرى.

وأشار إلي أن النقابة الفرعية حققت طفرة في الدمغه الهندسية، بواقع 104 ملايين جنيه، خلال عام، مشيرا إلى تنفيذ العديد من الدورات التدريبية.

في سياق متصل، قال المهندس طارق جريشة، أمين صندوق نقابة المهندسين بالقاهرة، إن النقابة حققت فائض 10.37 مليون جنيه، بنسبة نمو قدرها 9٪، عن فائض عام 2017 الذى بلغ 9.43 مليون جنيه، بفارق 940 ألف جنيه، مشيرًا إلى زيادة ايرادات الدمغة الهندسية، حيث بلغت 5.64 مليون جنيه، خلال 2018، مقارنة بـ 4.56 مليون جنيه عام 2017، بنسبة نمو قدرها 17٪، بفارق 978 ألف جنيه.


جانب من الجلسة


جانب من الجلسة

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]