جامعة المنصورة تبحث سبل التعاون مع جامعة الجزيرة بالسودان

27-2-2019 | 16:31

ممثل جامعة الجزيرة بالمنصورة

 

الدقهلية - منى باشا

استقبل الدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد البراء مدير العلاقات الدولية بجامعة الجزيرة بالسودان، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة، للتفاهم حول التعاون بين الجامعتين وتحديد أولوليات التعاون المثمر الجاد والتخصصات التي تكون بداية التعاون بين الطرفين.


جاءت الزيارة عقب ملتقى الجامعات المصرية السودانية، التي نظمته جامعة عين شمس بحضور وزيري التعليم العالي بالبلدين، حيث التقى سويلم برئيس جامعة الجزيرة للوقوف على خطوات إرساء تعاون مثمر وبناء بين الجامعتين.

وأوضح صلاح أن جامعة الجزيرة هي أهم ثاني جامعة في السودان، وأهم ما يميزها هي كلية الطب كما هو الحال في جامعة المنصورة قلعة الطب في مصر، وهو ما جعل الشريك السوداني يختار جامعة المنصورة للتعاون وبناء برامج مشتركة.

أعقب ذلك قيام البراء بجولة في بعض كليات الجامعة ومنها كلية الطب، وكلية العلوم، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الزراعة، والتقى بعدد من عمداء ووكلاء هذه الكليات والذين رحبوا بالتعاون مع الشقيقة السودان وبالأخص مع جامعة مثل جامعة الجزيرة المميزة.

وأكد سويلم أهمية هذا التعاون، خاصة أن مصر تترأس الاتحاد الإفريقي لهذا العام والذي أعلنه رئيس الجمهورية عام التعليم ٢٠١٩، مما يؤسس لشراكة ناجحة تدعمها مؤسسات الدولتين لتعود بالنفع على طرفي الشراكة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية