الأعلى للإعلام: فتح تحقيق في مخالفات البرامج الرياضية.. والعقوبات صارمة

26-2-2019 | 18:06

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

فاطمة شعراوي

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بدء التحقيق فى جميع وقائع المخالفات التى تضمنتها البرامج الرياضية خلال الأيام الماضية التى تجاوزت حدود الرأى وحقوق النقد.


وأوضح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيان، اليوم الثلاثاء، أنه تابع ببالغ القلق التراشق اللفظى والحوارات المتدنية التى تدور فى عددٍ من البرامج الرياضية فى الوسائل الإعلامية خلال الأيام الماضية، مؤكدًا اعتزامه تطبيق العقوبات الصارمة التى أتاحها له القانون على المخالفات التى وقعت فى برامج الشاشات أو الصحف أو مواقع التواصل.

وأكد المجلس أن اللجان المختصة تقوم حاليًا بالتحقيق فى هذه المخالفات التى سيتم مواجهتها بشكل حاسم منعًا لتكرارها.

وأهاب المجلس بوسائل الإعلام الالتزام بالمعايير الصادرة عن المجلس بشكل كامل، مشددًا أنه لن يتردد فى استخدام الأدوات والصلاحيات المكفولة له قانونًا لإلزام الوسائل الإعلامية بعدم إثارة الجماهير حفاظًا على القيم والأخلاق، باعتبارها الركن الأساسى من أركان الرياضة.

وطالب المجلس النقاد الرياضيين بتحمل مسئولياتهم التاريخية أمام الوطن، وضرورة ضبط الإيقاع العام للمشهد الرياضى والبعد عن أية مناقشة تحث على الكراهية والتطرف فى التشجيع، نظرًا لانعكاس التلاسن والتراشق اللفظى بالسلب على الجماهير.

وأعرب المجلس عن ثقته التامة فى أن مشجعى الرياضة يتمتعون بالوعى والأخلاق الرياضية العالية وهم على مستوى المسئولية، ويتفهمون أن المناخ المحيط بالمسابقات الرياضية لا بد وأن يتغير للأفضل، موضحًا أن المجلس لا يريد أن تتكرر المشاحنات والملاسنات بين الأندية فى مصر.

واختتم المجلس مؤكدًا ضرورة تحسين المناخ الرياضى العام، استعدادًا لتنظيم واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم وهى كأس الأمم الإفريقية، ما يتطلب تضافر الجهود لإنجاح البطولة التى تقام على أرض مصر.

الأكثر قراءة