أشرف بدر مديرا لمركز التنظيم وتكنولوجيا المعلومات بمؤسسة الأهرام

25-2-2019 | 18:11

أشرف بدر مديرا لمركز التنظيم وتكنولوجيا المعلومات بمؤسسة الأهرام

 

محمد على

أصدر الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، ونقيب الصحفيين، قرارا بندب الكاتب الصحفي أشرف بدر رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي الأسبق، للعمل مديرا لمركز التنظيم وتكنولوجيا المعلومات بمؤسسة الأهرام (الميكروفيلم).


يذكر أن الكاتب الصحفي أشرف بدر تدرج في العمل الصحفي بمؤسسة الأهرام حتي وصل لمنصب رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي ، كما انتخب مؤخرا، رئيسا لرابطة الشئون العربية والإفريقية بنقابة الصحفيين.

يذكر أن المركز يعمل فيه أكثر من 400 موظف وعامل، بالإضافة إلي أكثر من 150 بالتعاقد، للإشراف ودعم تنفيذ فى الدول العربية، وأفرع فى جميع المحافظات.

ويضم المركز أكثر من 400 مليون صورة ميكروفيلمية حصيلة تسجيل المستندات لتعاقدات المركز حتى الآن، إضافة إلى أكثر من 280 مليون صورة إلكترونية مسجلة على وسائط تخزين الكترونية، و 350 دراسة وتصميم نظام توثيق وتسجيل ميكروفيلمى وإلكترونى .

وقام منذ إنشائه بتنفيذ أكثر من 2000 دورة تدريبية لآلاف من المتدربين يعملون فى جميع مواقع نظم التوثيق وتكنولوجيا المعلومات فى مصر والعالم العربى .

كما أن المركز لديه أكثر من 500 جهاز إنتاج واسترجاع ميكروفيلمى تشملها خطوط الإنتاج بالمركز، و 150 جهازا لتنفيذ أعمال الأرشيف الإلكترونى والتسجيل على الأقراص المدمجة CD, DVD.

وتجسد قصة الميكروفيلم أحلام الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل فى هذا الصدد، حيث رأى تجربة حفظ الوثائق التاريخية والتراث على صور يتم تسجيلها على أشرطة حساسة «ميكروفيلم» فى إحدى جولاته الأوروبية، لذا جعل مهمة المركز تتمثل فى تنظيم و توثيق المعلومات، ومسح ضوئى للمستندات الميكروفيلميه، ومسح ضوئى وأرشفة المستندات، وانشاء أنظمة متكاملة للأرشفة بالاعتماد على أحدث التكنولوجيا.


القرار

[x]