ورشة عمل للتعريف بقانون التعاقدات الحكومية بشمال سيناء اليوم

25-2-2019 | 15:39

محافظة شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

نظمت محافظة شمال سيناء ، اليوم الإثنين، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية، ورشة عمل للتعريف بالقانون رقم "182" لسنة 2018 بشأن التعاقدات الحكومية، برعاية محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء .


وأكد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الورشة ستقام على مدار يومين، حيث يتم تعريف المشاركين بها من العاملين بقسم العقود والمشتريات بمختلف المصالح الحكومية ب شمال سيناء بأفضل الممارسات والآليات الفاعلة لتطبيق قانون التعاقدات الحكومية رقم 182 لسنة 2018.

وأضاف الغندور، أن القانون يستهدف إحكام الرقابة وتحقيق الكفاءة الاقتصادية لإدارة أموال الدولة، وضبط الإنفاق ومكافحة الفساد وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة بميكنة الإجراءات الحكومية وتبسيط العمل التنفيذي وإرساء مبدأ الشفافية والحوكمة وتكافؤ الفرص.

من جانبه، أكد رزق سيد رزق، أخصائي تدريب بالهيئة العامة للخدمات الحكومية، أن وزارة المالية تسعى بخطى ثابتة، نحو الإصلاح الاقتصادي، من خلال تنفيذ حزمة من السياسات المالية والبرامج الإصلاحية، التي تؤدي إلى طفرة نوعية في تحسين معدلات النمو الاقتصادي بوضع الخطط الاستراتيجية.

وأضاف رزق، أن وزارة المالية تستهدف المزيد من البرامج الإصلاحية في مختلف المجالات، التي يعاني منها الاقتصاد القومي، وتحتاج إلى تحسين ورفع كفاءة العمل بها، مشيرا إلى أنه بدأ المضي نحو إصلاح نظم المشتريات الحكومية من خلال الإصلاح التشريعي، بصدور قانون التعاقدات الحكومية الجديد رقم 182 لسنة 2018 والذي يعد نقلة نوعية في أداء منظومة التعاقدات للجهات الخاضعة لأحكامه، للإسهام في تحقيق أهداف وبرامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

عقد اللقاء بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، برعاية المحافظ.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]