رئيس تجارية سوهاج: ندرس إنشاء بورصة زراعية بسوهاج الجديدة

25-2-2019 | 15:26

الغرفة التجارية بسوهاج

 

سلمى الوردجي

تعد الغرفة التجارية بسوهاج، دراسة شاملة بالتنسيق مع الأكاديمية البحرية للنقل البحري واللوجستيات، لإنشاء بورصة سلعية على مساحة 11 فدانا في مدينة سوهاج الجديدة، ومن المقرر أن تنتهي الغرفة من الدراسة بنهاية الشهر الجاري لبدء التنفيذ.


وأكد أحمد الناظر، رئيس الغرفة، أن الغرفة وجهاز تنمية المشروعات بالمحافظة، طلب من المحافظ أن يقوم بإنشائها، وستكون البورصة السلعية المرحلة الثانية من إنشاء سوق الجملة في مدينة الكوامل في سوهاج الجديدة.

ولفت إلى أن البورصة ستسهم في تقليل تكلفة النقل، وخفض الهادر من الخضراوات والفاكهة، ما ينعكس على تراجع أسعار السلع وتوفيرها للمستهلك في المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضح أن الاستثمارات التي تم ضخها في السوق في المرحلة الأولى 140 مليون جنيه، فضلًا عن إقامة مخازن ومناطق لوجستية سيتم إضافتها في المرحلة الثانية من إنشاء المشروع.

و أضاف «الناظر»، أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من السوق والتي تضم 352 وحدة متنوعة، تتراوح مساحة المحال بها بين 30 و68 مترًا مربعا للخضر والفاكهة، وثلاجات تبريد بمساحات بين 112 و263 مترًا، هذا بالإضافة إلى محال لأنشطة تجارية أخرى.

وأشار إلى أن السوق الجديدة تعد المنطقة الثالثة لأسواق الجملة بعد سوقي العبور، وأكتوبر، ونقطة جذب مركزي للتجار العاملين في المجال لأنها تخدم 3 محافظات هي سوهاج، وأسيوط، وقنا.