تفعيل اتفاقية تعاون بين جامعتي المنصورة وفيليكو ترنوفو البلغارية

24-2-2019 | 18:02

الدكتور أشرف عبد الباسط

 

الدقهلية - منى باشا

استقبل الدكتوز أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة ، اليوم الأحد، وفد جامعة فيليكو ترنوفو ببلغاريا، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين وبدعم من برنامج الاتحاد الأوروبي الايراسموس لتبادل الطلاب والأساتذة مع كليتي التجارة والآداب.

ضم الوفد البروفيسور ديميتر ديمتروف نائب رئيس جامعة فيليكو ترنوفو، والبروفيسور فينتا فيستوفا عميد كلية التجارة، والبروفيسور كريم نعمة منسق الاتفاقية من الجانب البلغاري، وبروفيسور بويشو بوشيف أستاذ الاقتصاد، بالإضافة إلى أربعة طلاب من الجانب البلغاري.

تأتي زيارة الوفد في إطار تفعيل الاتفاقية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة، وتستمر الزيارة لمدة أسبوع، كما تستمر زيارة الطلاب البلغاريين لمدة ثلاثة شهور يتبعها زيارة لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة من 8 – 16 مارس 2019، وكذلك زيارة لطلاب من كليتي الآداب والسياحة والفنادق بجامعة المنصورة لمدة 3 شهور.

وأكد عبد الباسط، أن تفعيل الاتفاقية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب يأتي في إطار استراتيجية الجامعة في تدويل التعليم العالي، والتي أوصى بها رئيس الجمهورية وتتبناها وزارة التعليم العالي مع الجامعات المصرية، لتطوير المناهج وطرق التدريس وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية الدولية من خلال عقد شراكات فعالة مع الجامعات الدولية والأوروبية.

الأكثر قراءة