بعد نشر قصته في "بوابة الأهرام".. وزارة التضامن ترد بتفاصيل جديدة عن "عم محمود"

24-2-2019 | 18:11

وزارة التضامن ترد بتفاصيل جديدة عن "عم محمود"

 

داليا عطية

نشرت "بوابة الأهرام" قصة مأساوية لواحد من آلاف المشردين الذين دفعت بهم ظروفهم القهرية إلى احتضان أرصفة الشارع بدلًا من المنزل والأسرة، وجاءت القصة بعنوان : إخوته عذبوه فترك الصعيد واحتمى بـ"الأولياء".. حكاية عم محمود من عبدالمنعم رياض إلى " حياة كريمة ".

"بوابة الأهرام" تلقت اليوم اتصالًا من محمد سيد مدير مديرية وزارة التضامن الاجتماعي يحمل الطمأنة على حالة " عم محمود "، ويؤكد إيدعه دار رعاية بعيدة عن منطقة الهرم، وذلك تلبية لرغبته، حيث أشار " عم محمود " أثناء حديثه لـ"بوابة الأهرام" إلى رغبته في الجلوس في أي دار رعاية للتخلص من آلام الشارع النفسية والجسدية، راجيًا أن تكون هذه الدار بعيدة عن منطقة الهرم .

وأكد مدير مديرية التضامن الاجتماعي في اتصاله أنه منذ نشر قصة " عم محمود " وهو في عناية فريق الوزارة لإيواء المشردين وتوفير حياة كريمة لهم لافتًا إلي المشاكل الصحية التي أشارت إليها قصته ومتابعة الوزارة لها، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة قائلًا :"سيتم حجزه اليوم بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لإجراء عملية فتاق".

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت قصة إنسانية  حول أحد المواطنين المشردين ، وتضمنت القصة آلام هذا الرجل ومعاناته والظروف التي تسببت في وجوده في الشارع سنوات طائلة ورغبته في الانتقال إلى دار رعاية، وحالته الصحية التي تتطلب رعاية خاصة .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]