رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفدا رفيعا من مستشاري هيئة قضايا الدولة | صور

24-2-2019 | 15:24

جانب من الاستقبال

 

الدقهلية - منى باشا

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة ، وفد هيئة قضايا الدولة ، برئاسة المستشار حسين خليل، رئيس الهيئة، اليوم الأحد، في إطار زيارته لافتتاح تجديدات فرع الهيئة بمدينة المنصورة .

وعٌقد لقاء مع طلاب كلية الحقوق، بحضور المستشار محمد عبد اللطيف، الأمين العام للهيئة، والمستشار محمد ماضي، النائب الأول لرئيس الهيئة، والمستشار أحمد البلتاجي، الأمين المساعد للهيئة، والمستشار يسري المدني الأمين المساعد للهيئة، وشارك في اللقاء، الدكتور شريف خاطر، عميد كلية حقوق المنصورة ، والمستشار هيثم الغندور، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة فرع المنصورة .

ورحب عبد الباسط، برئيس الهيئة والوفد المرافق له، في رحاب جامعة المنصورة ، مؤكدا أن الجامعة تفخر بزيارتهم، باعتبارهم من الهيئات القضائية الأساسية للدولة المصرية.

وأشار المستشار حسين خليل، إلى أن جامعة المنصورة وكلية الحقوق تضم كوكبة من العلماء في القانون والتخصصات المختلفة، وهى فخر للجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هيئة قضايا الدولة لها دور كبير فى حل النزاعات الحكومية، وقد أنشأت عام 1875، وانبثق عنها العديد من الهيئات القضائية.

واستعرض رئيس الهيئة، في ندوة استضافتها كلية الحقوق وحضرها أعضاء هيئة التدريس والطلاب، نشاط هيئة قضايا الدولة ، والفرق بينها وبين العديد من الهيئات القضائية، مستعرضًا تاريخ إنشائها وأنها من أوائل الهيئات القضائية في مصر، وأنها هيئة قضائية مستقلة مصرية، أناط بها القانون المصري حماية المال العام والمطالبة به من الناحية المدنية؛ فهي تمثل النيابة المدنية القانونية عن الدولة بسلطاتها قاطبة، أمام القضاء في الداخل والخارج، لتكون حائطًا قانونيًا منيعًا لصد الاعتداء على المال العام أو التعدي على مصالح الشعب المصري.


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال