سيرينا ويليامز وغياب المقدم وجائزة الـ50 ألف دولار.. أهم مفاجآت حفل الأوسكار 2019

24-2-2019 | 16:12

سيرينا ويليامز

 

مي عبدالله

ساعات قليلة وتنطلق فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019 في دورته الـ91، على مسرح دولبي في هوليوود، ومن المقرر أن يبدأ الحفل، اليوم الأحد ، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت هوليوود، ويبدأ وصول النجوم والنجمات إلى السجادة الحمراء، الساعة السادسة والنصف بتوقيت هوليوود.

ويحرص عدد كبير من الجماهير حول العالم على متابعة فعاليات الحفل حتى وإن كانوا لم يشاهدوا جميع الأفلام المرشحة، لما يحمله من فقرات ترفيهية ومتابعة آخر صيحات الموضة من خلال ملابس المشاهير، وسيعرض الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة "ABC"، بينما تنقل قناة "E!" لحظات وصول النجوم والنجمات إلى السجادة الحمراء، وينقل الحساب الرسمي لأكاديمية الأوسكار عبر موقع تويتر لقاءات حصرية مع المشاهير على السجادة الحمراء.

ويحمل حفل هذا العام العديد من المفاجآت، لعل أهمها هو أن الحفل سينطلق دون مقدم رئيسي وهي المرة الأولى الذي يحدث فيها هذا الإجراء منذ 30 عاما، حيث اعتاد متابعي حفل الأوسكار أن تعلن أكاديمية الصور والرسوم المتحركة عن مقدم الحفل قبلها بوقت ليس بالقليل.

وعرض على الممثل العالمي دوين جونسون المشهور بـ"ذا روك" أن يقدم الحفل في بدء الأمر، وبعد موافقة مبدئية منه اعتذر عن التقديم لانشغاله بتصوير فيلمه الجديد "جومانجى".

ومن المعتاد أن يخصص جزء من الحفل لعرض الأغنيات المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل أغنية، ولكن هذا العام سيشارك فريق "queen" البريطانية في إحياء استعراضات الحفل، وذلك استغلالا لنجاح فيلم "Bohemian Rhapsody" بطولة رامي مالك ، رغم أنه لا يوجد أى ترشيح لأغنيات الفيلم ضمن فئة أفضل أغنية، وتتألف الفرقة البريطانية الشهيرة حاليا من أعضائها الأصليين "راين ماي ، روجر تايلور" إلى جانب المغني الأمريكي آدم لامبرت نجم أمريكان أيدول سابقا.

وأعلنت أكاديمية الأوسكار، النجوم والنجمات الذين سيقدمون فقرات الاستعراضات في الحفل على النحو التالى :

جينيفر هدسون ستؤدي أغنية I’ll Fight من فيلم" RBG".

جيليان ويلش وديفيد رولينجس سيقدما أغنية When A Cowboy Trades His Spurs For Wings من فيلم "The Ballad of Buster Scruggs".

وستشارك الأغنية الأقرب للفوز Shallow من فيلم A Star Is Born من تقديم كل من ليدي جاجا وبرادلي كوبر.

وأغنية The Place Where Lost Things Go من فيلم Mary Poppins Returns سيغنيها بيت مدلر.

ومن التغيرات التي قامت بها الأكاديمية أنه كان معتادا أن يقدم الفائزين بالجوائز الممثلين الحاصدين الأوسكار في العام الماضي، ولكن هذا العام وقع الاختيار على 8 أشخاص من خارج دائرة السينمائيين، لم تعلن الأكاديمية أسماءهم سوى لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز، ومن المحتمل أن تقدم سيرينا جائزة فيلم A Star is Born الذي يشبه محطات من حياتها.

وتضم قائمة المقدمين كلاً من أكوافينا نجمة فيلم Crazy Rich Asians ، وكونستانس وو، ومقدمي جوائز الجولدن جلوب السابقون تينا فاي وآمي فوهلر ، ومن المتوجين بالأوسكار العام الماضي بري لارسون، وتشارليز ثيرون، ودانيال كريغ، وكريس إيفنز، وووبي غولدبرغ، وجنيفر لوبيز، ومايا رودولف، وأماندا ستينبيرغ، وتيسا طومبسون.

ومن مفاجآت الحفل أيضا، إعلان شبكة ABC الناقل الحصري للحفل إطلاق "لعبة الأوسكار الرسمية"، وهي لعبة تتيح لمشاهدي الحفل كسب نقاط عن طريق توقع الفائزين بالجوائز، إلى جانب الإجابة على عدد من الأسئلة الترفيهية البسيطة خلال البث المباشر، والمشاركة في استطلاعات الرأي والفائز سيحصل على مبلغ 50 ألف دولار، ولجأت شبكة ABC لهذه الحيلة لرفع عدد مشاهدينها بعد أن انخفضت بشكل ملحوظ الفترة الماضية .

مادة إعلانية

[x]