تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة

24-2-2019 | 10:44

الكثافات المرورية

 

عبد الرحمن علي عطية

أوضحت النشرة المرورية الصباحية، لليوم الأحد، أماكن الكثافات المرورية، بالشوارع والطرق والمحاور الرئيسية الرابطة بين القاهرة والجيزة، ومن بينها محورى 26 يوليو والأوتوستراد.

وكثف رجال المرور من تواجدهم على جميع الطرق والمحاور، لتسيير الحركة المرورية، كما تم نشر الأوناش لرفع الأعطال والانتظارات الخاطئة منعًا لإعاقة الحركة المرورية.

وعززت اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، من تواجد رجال المرور بمحيط التحويلات المرورية بشارع جامعة الدول العربية التى تستغرق 3 سنوات، وذلك للقيام بأعمال إنشاء محطة "جامعة الدول العربية" والتى تستلزم إجراء تحويلة مرورية لمسافة ما يقرب من 400 متر فى الاتجاه القادم من شارع السودان وكوبرى ناهيا بداية من شارع جامعة الدول العربية مع شارع محى الدين أبوالعز حتى دوران البرج الإداري فى اتجاه ميدان النصر.

وتكونت كثافات مرورية أعلى كوبري أكتوبر، للقادم من مدينة نصر اتجاه مناطق وسط البلد، بسبب الأعطال المتكررة للسيارات، أعلى الكوبري، وكذلك بشارع الجلاء للقادم من رمسيس اتجاه ميدانى عبدالمنعم رياض والتحرير، ويقوم رجال المرور بتسيير الحركة المرورية.

وظهرت كثافات مرورية مرتفعة، بطريق كورنيش النيل، للقادم من مناطق وسط البلد اتجاه المعادى وحلوان، ما أدى إلى تكدس السيارات بمنطقة أثر النبى، بسبب زيادة الأحمال، وسط انتشار رجال المرور لتسيير حركة سير السيارات.

وتباطأت حركة السيارات بمحور صلاح سالم للقادم من نفق الميرغنى ومصر الجديدة، وأيضا للقادم من صلاح سالم لنفق الأزهر، وظهر تباطؤ فى حركة السيارات أعلى كوبرى 15 مايو فى الاتجاهين للقادم من وسط البلد اتجاه المهندسين.

وظهرت كثافات مرورية أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق 15 مايو وحلوان اتجاه المعادى والمقطم، بسبب زيادة سيارات النقل الثقيل.

وتباطأت حركة سير السيارات بمحور ٢٦ يوليو، مما أدى لظهور كثافات مرورية، للقادم من ٦ أكتوبر، اتجاه ميدان لبنان، وتباطأت حركة السير أعلى منطقة المنصورية.

ويشهد الطريق الدائري كثافات مرورية أعلى منطقة السلام للقادم من الطريق الزراعي، وتباطأت حركة السيارات للقادم من مناطق القاهرة الجديدة، والمعادى اتجاه المنيب مما أدى تكدس السيارات من مخرج أثر النبي، وصولا لمخرج البحر الأعظم بسبب زيادة الأحمال.

كما شهدت حركة سير السيارات تباطؤًا بمحور الثورة للقادم من طريق السويس الصحراوى ومصر الجديدة، ونفق الأزهر، ومناطق وسط البلد، ويفضل التوجه لمحور المشير طنطاوى كبديل جيد لحين سحب الكثافات من الطريق.