المواعيد بالمصري .. أم الأجنبي

24-2-2019 | 11:16

 

الوزير الياباني يوشيتاكا ساكورادا، اضطر لتقديم اعتذار علني بسبب وصوله متأخرًا ثلاث دقائق على اجتماع برلماني، والوزير ساكورادا يتولى حقيبة الوزارة الملكفة بالألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.. أعضاء في المعارضة بالبرلمان تذمروا من الواقعة وانتقدوا الوزير، واعتبروا أن تأخر الوزير 3 دقائق على موعد الاجتماع هو عدم احترام لمنصبه، وقاطعوا الاجتماع الخاص بلجنة الميزانية 5 ساعات.. احتجاجا على تأخر الوزير 3 دقائق..


أعضاء المعارضة لم يكتفوا بمقاطعة الاجتماع؛ بل وجهوا انتقادات علنية للوزير بعد سلسلة من الهفوات وقع فيه الوزير ساكورادا، وأفدحها تأخره 3 دقائق بالكمال والتمام عن اجتماع برلماني ..الواقعة حقيقية وليست خيالية؛ لأنه كوكب اليابان ياسادة حيث احترام المواعيد مقدس.. وليس كما في بلادي المحروسة؛ حيث لا قيمة ولا احترام للمواعيد، رغم أن جميع المسئولين يرتدون أفخر أنواع الساعات، وكذلك المواطنون، ولكن لا أحد يحترم المواعيد لدرجة أنها أصبحت مادة خصبة للطرفة والنكتة.. وآخرها من كتب بالنسبة للأستاذ إللي قلتله إني 5 دقائق وأبقى عندك مافيش داعي تطلبني كل نص ساعة تستعجلني.. واللي يقولك ميعادنا بعد المغرب.. أو بعد الضهر ويسيبهالك مفتوحة بقى مع نفسك..

ولكن العكس في بلاد الغرب.. و كوكب اليابان .. احترام المواعيد والدقة في المواعيد أمر مقدس.. عندك مثلا في سويسرا.. الشعب السويسري يقدس احترام المواعيد ويكره المتأخرين.. فهو شعب نشيط غاية في الانضباط والنظام، بالإضافة لاهتمامه المزمن بالنظافة، كما أنه من الصعب أن يضيع وقته أو يتأخر على مواعيده، لهذا إذا كنت لا تهتم بالانضباط بالمواعيد فلا داعي لزيارة سويسرا.. والالتزام بالمواعيد بالنسبة للسويسريين ليس فقط من باب الدقة فحسب فهم يتعاملون مع الموضوع باعتباره مصدر ثقة، فهو لن يثق فيك طالما لم تحترم مواعيدك، كما أنه من المستحيل أن يجعلك صديقًا له.. فالالتزام بالمواعيد يشعرهم بالسعادة والراحة النفسية..

أدعو الله أن يمنحنا هذه السعادة والراحة النفسية، وأن نحترم مواعيدنا كما يفعلون.. وألا نبقى في دوامة "الراجل بتاع 5 دقائق وأبقى عندك" و"الست بتاعة 10 دقائق وأكون جاهزة".. وفي الآخر لا هو بيظبط مواعيده ولا هي بتجهز في ميعادها.. والله المستعان.

مقالات اخري للكاتب

"أوهايو بالعربي" وحبر الصويا (1)

اللغة العربية تنتشر بمعدلات كبيرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما لاحظته بشكل مباشر خلال زياراتي الأخيرة لعدد من الجامعات العامة والخاصة المنتشرة في مختلف الولايات الأمريكية؛ من خلال تزايد أعداد الطلاب المقبلين على دراسة وتعلم اللغة العربية، وأيضًا أقسام دراسات الشرق الأوسط ..

يوميات نيويورك .. رئيس وملياردير.. وفاشل ومهرج

الحرب الكلامية تتصاعد بشكل ملحوظ بين مايكل بلومبيرج الملياردير الأمريكي والمُرشح المحتمل للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة أمام

يوميات نيويورك .. ترامب عاد لينتقم

تابعت ليلة الجمعة الماضية مناظرة تليفزيونية بين المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية المقبلة.. اشتبك فيها المرشحون الديمقراطيون؛ مما جعلها مناظرة متوترة

يوميات نيويورك 7.. "الفارس المصري" أسعد رجل في أمريكا

نعم يا سادة.. إن أسعد رجل فيكِ يا أمريكا؛ بل وفي العالم هو الشاب المصري الأمريكي نايل نصار؛ وهو يستحق هذا اللقب بعد أن أعلنت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكي

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

"مؤتمر برلين" .. ما أشبه الليلة بالبارحة

"مؤتمر برلين" وما أشبه الليلة بالبارحة

مادة إعلانية

[x]