متحدث التموين يكشف المستجدات في الفئات المستبعدة من بطاقات التموين

23-2-2019 | 19:30

بطاقات التموين

 

مدحت عاصم

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن المرحلة الثانية من عملية استبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم السلعي، ستبدأ الشهر المقبل.

وتابع كمال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «استبعاد غير مستحقي الدعم سيتم بناء على 5 معايير، أولها من يتخطى استهلاكه للكهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريا، فضلا عن من تتخطى قيمة فاتورة هاتفه المحمول 800 جنيه في الشهري، إضافة إلى الأسر التي لديها أطفال في مدارس دولية وتتخطى مصروفاتهم 30 ألف جنيه سنويا».

وأضاف المتحدث باسم التموين «سيتم استبعاد  مالكي السيارات الفارهة على غرار بي إم وهامر موديل 2014 فأكثر، فضلا عن العاملين بالوظائف العليا بالدولة»، مشيرا إلى أن الوزارة ستسمح للمستبعدين تقديم تظلم خلال 15 يوماً، حيث سيستغرق نظر التظلم أسبوعين مع استمرار صرف التموين.

وأردف كمال «بالنسبة لمحدد استهلاك المواطن للكهرباء، سيتم تحديد متوسط استهلاكه السنوي لمعرفة مدى تخطيه للقيمة المحددة (650 كيلو وات شهريا) ».

وأوضح كمال، أنه من المقرر إضافة المواليد الجدد في بطاقات التموين عقب الانتهاء المرحلة الثانية لاستبعاد غير المستحقين للدعم، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ مرحلتين ثالثة ورابعة من عملية استبعاد الفئات غير المستحقة للدعم.