الخماسي الحديث يحجز بطاقتي تأهل لأوليمبياد طوكيو 2020

23-2-2019 | 18:29

تأهل الخماسي الحديث المصرى لأوليمبياد طوكيو

 

أحمد الشامي

نجحت مصر في حجز بطاقتي التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 في رياضة الخماسي الحديث، عن طريق التصفيات الإفريقية والتي أقيمت على ملاعب نادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس تحت إشراف الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية.

وصعد كل من "هايدي عادل، شريف نظير"، ويتبقى فرصة أخرى لمصر لزيادة عدد لاعبيها في الأوليمبياد عن طريق التأهل من التصنيف العالمي للعبة، الذي يعلن في شهر يونيو من العام القادم، حيث إن كل دولة من حقها التأهل للأوليمبياد بـ 4 لاعبين كحد أقصى.

وكانت قد توجت هايدي عادل لاعبة المنتخب القومى المصرى بذهبية السيدات فى التصفيات الإفريقية بحصولها على المركز الأول، وذلك بعد حصدها 1283 نقطة وحصلت لاعبة جنوب إفريقيا أليدا فان دير ميروى على فضية البطولة والمركز الثانى بمجموع نقاط 1257، فيما جاءت لاعبة منتخبنا الوطنى أميرة قنديل فى المركز الثالث بمجموع نقاط 1218.

وفى مسابقة الرجال توج شريف نظير لاعب المنتخب المصرى بالذهبية بحصوله على مجموع نقاط 1411، فيما جاء مهند طارق فى المركز الثانى بمجموع نقاط 1371، بينما احتل المركز الثالث اللاعب شريف ياسر بعد حصولة على مجموع نقاط 1351.

وفى الختام قــام بتوزيع الجوائـز المهندس شريف العريان والعميد هانى فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للخماسي الحديث، وبرنارد بتروشينسكى عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمستشار جورج يوسف مساعد وزير العدل واللواء أيمن عمر وشريف الدمرداش.


تآهل الخماسي الحديث المصرى لأوليمبياد طوكيو