مشاركة دولية واسعة في مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي

23-2-2019 | 17:31

مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي

 

أحمد سعيد طنطاوي

انضم صحفيون من دول جديدة إلى مسابقة "أندريه ستينين" الدولية للتصوير الصحفي، للمرة الأولى، حيث تقدم مصورون صحفيون من بوتان وجمهورية اليمن و السودان وبابوا غينيا الجديدة ولوكسمبورغ للمسابقة وقدموا إبداعاتهم في التصوير من خلال المشاركة في المسابقة.

وقدم المشاركون الجدد نماذج من صور المناظر الطبيعية والمناظر الحيوية إلى لجنة التحكيم المختصة، وتبين أنه من بين الفئات الرائدة والمرغوبة من حيث عدد الأعمال المقدمة لكل فئة، قدم المصورون أعمالاً من فئة "كوكبي" وفئة "لوحة. بطل من زماننا"، ما يزيد مرتين عن الأعمال التي قدمت ضمن فئة "الأخبار الرئيسية" وفئة "الرياضة".

جدير بالذكر، أن من بين الدول الأجنبية فقد كان رواد التصوير الفوتوغرافي من شمال إفريقيا وآسيا، بما في ذلك مصر والهند وإيران، وفي المرتبة الثانية جاء المصورون من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وبنغلادش، وهنا يفضل المصورون الأجانب الأعمال الفنية التي توحي إلى قصص مفصلة بالألوان.

ويشار إلى أن قبول الطلبات يستمر على الموقع stenincontest.ru، حيث يوجد في الأصل أكثر من 2000 عملاً من المصورين الصحفيين الشباب من 56 دولة في العالم، يبقى أكثر من أسبوع بقليل حتى استكمال طلبات المسابقة - حتى 28 فبراير، يمكن للمصورين الصحفيين من جميع أنحاء العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 33 أن يشاركوا في هذه المسابقة، التي تعتبر المنصة الوحيدة في روسيا التي تكشف أسماء جديدة في التصوير الصحفي الدولي وتشكل معايير جودة التصوير الفوتوغرافي الوثائقي.

وهذا العام، سيكون على المتقدمين التنافس للحصول على المراكز الأولى في خمس فئات - "الأخبار الرئيسية"، "الرياضة"، "كوكبي"، "لوحة. بطل من زماننا" و"الإلهام"، ووفقا لنتائج التصويت، ستحدد لجنة التحكيم ثلاثة مراكز أولى في كل فئة، وكذلك المركز الأعلى وهو الجائزة الكبرى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]