غدا.. انطلاق البطولة الإفريقية للخماسي الحديث بالتجمع الخامس

22-2-2019 | 18:48

أوليمبياد طوكيو 2020

 

أحمد الشامي

تنطلق البطولة الأفريقية للخماسى الحديث، غدا السبت، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، والتى تستضيفها مصر على ملاعب نادى بلاتينيوم بالتجمع الخامس (القاهرة الجديدة).


من جانبه، قال المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصرى للخماسى الحديث إن ملاعب البطولة بنادى بلاتينيوم مجهزة على أعلى مستوى لاستقبال مثل هذا الحدث العظيم والذى سوف يتأهل من خلاله إلى أوليمبياد طوكيو 2020 مباشرة اثنان فقط (الفائزون بالميدالية الذهبية)، مشيرا إلى أنه واثـق من استعداد المنتخب القومى المصرى والفوز بالبطولة والتأهل مباشرة لأولمبياد طوكيو من خلال حجز مقعدين للأوليمبياد، واقتناصهما من جنوب أفريقيا المنافس الأساسى لمصر.

وأضاف أن الاتحـاد المصرى للخماسي الحديث نال شرف تنظيم البطولة الأفريقية بالتزامن مع تنظيم بطولة كأس العالم بنادى بلاتينيوم بالتجمع الخامس؛ حيث أكدت 31 دولة مشاركتها بكأس العالم، مما يمنح مصر تحقيق نتائج إيجابية صاحبة الأرض والجمهور بصفتها البلد المضيف، هذا إلى جانب إرسال رسالة واضحة وصريحة للعالم أجمع أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان مهما كره الحاقدون.

ومن المقرر أن تخوض مصر منافسات البطولة بـ8 لاعبين ولاعبات بواقع 4 لاعبين هم (إسلام حامد، شريف ياسر، شريف نظير، مهند طارق) و4 لاعبات هن (هايدى عادل، سندس طارق، وسلمى أيمن، وأميرة قنديل).

ومن المنتظر أن يحضر فعاليات البطولة كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة داعم البطولة وكافة البطولات لإخراجها فى أبهى صورها، إلى جانب كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، وعدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية.