||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex عودة فاروق حسني قبل وصوله السنغال بعد تأجيل مهرجان الفنون الإفريقية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

عودة فاروق حسني قبل وصوله السنغال بعد تأجيل مهرجان الفنون الإفريقية

10-12-2010 | 16:38

 

المنيا – محمد وطني

عاد فجر اليوم فاروق حسني وزير الثقافة قبل وصوله إلى السنغال التي كان متوجها إليها، للمشاركة فى المهرجان الدولي الثالث للفنون الإفريقية، والتي كانت فرقة ملوي للتحطيب ستمثل مصر فيه، قبل أن يتم تأجيله بشكل مفاجئ لمدة ثلاثة أيام.
كان من المقرر افتتاح المهرجان الأسبوع الجاري، إلا أن الوزير تلقى مكالمة تليفونية أثناء وجوده بمطار طرابلس "ترانزيت" تبلغه بتأجيل المهرجان إلى يوم 14 ديسمبر الجاري.
قام فاروق حسنى بالاتصال بالسفير السنغالي في القاهرة، الذي أكد له أنه تم تأجيل المهرجان بالفعل، ليعود الوزير إلى القاهرة على أول طائرة من طرابلس الليبية.
تشارك مصر فى المهرجان الدولي الثالث للفنون الأفريقية الذي يعقد بالسنغال، ويضم سوقا للكتاب ومعارض فنية وعروض أزياء وحفلات غنائية وندوات ثقافية.

وتمثل فرقة ملوي للتحطيب، مصر فى المهرجان وهى من أبرز فرق الفنون الشعبية فى مصر، وقد مثلت الفرقة مصر فى العديد من المهرجانات الدولية، كما تلقى الفرقة دعما كبيرا من الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا، حيث استضاف المسرح الروماني على ضفاف النيل بالمنيا مؤخرا المهرجان الدولي للتحطيب.