10 تمارين تجعلك رشيقا كنجوم السينما في شهر واحد| صور

21-2-2019 | 20:21

التمارين

 

نجاتى سلامه

الزواج، والعمل، وتكوين أسرة، وتحمل مسئوليات وأعباء الحياة، حجج الكسالى للهروب من ممارسة الرياضة، وخاصة من أصابهم الإحباط فى استعادة لياقتهم البدنية، ولا يعلم هؤلاء أن ممارسة 10 تمارين يوميا لمدة شهر فقط، كفيلة باستعادة لياقتهم، واستمرارهم يضمن لهم الحصول على أجسام رياضية تشبه نجوم السينما.


يقول الكابتن أحمد محمد جاد، مدرب اللياقة البدنية فى النادى الأهلى لـ"بوابة الأهرام"، إن استعادة اللياقة البدنية المتميزة بعد فقدانها، ليس بالأمر الصعب، حيث إن القيام بتنفيذ 10 تمارين يوميا فى 4 مجموعات رياضية، لمدة 30 يوما فقط، تضمن الحصول على لياقة بدنية، واجسام رياضية تشبه نجوم السينما، منوهًا إلى ضرورة تكرار التمارين 3 مرات بواقع 20 ثانية فى كل مرة مع استراحة مدة مماثلة.

(المجموعة الأولى)

1-التمرين الأول، ويتم من خلال القفز إلي أعلى مع فتح القدمين والذراعين وتكراره لمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الأولي


2- التمرين الثانى، ويتم من وضع الجلوس علي الظهر ورفع القدمين على شكل زاوية 45 درجة، والتبديل لمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الأولي


3- التمرين الثالث، ويتم من وضع الرقود علي الظهر ورفع القدمين مع الثبات في زواية 45 درجة، والثبات بدون تحرك لمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الأولي


(المجموعة الثانية)

1- التمرين الاول، ويتم من خلال وضع الوقوف مع فتح القدمين باتساع الكتف، والتبديل للامام والخلف مع تحريك الذراعين ولمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الثانية


2- التمرين الثانى، ويتم من وضع الرقود على الظهر مع ثني القدمين، ورفع الجزع قليلاً وتكرار ذلك لمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الثانية


3- التمرين الثالث، ويكون من وضع الرقود علي الظهر وثني الركبتين مع رفع الجزع من على الأرض والثبات 20 ثانية.

تمارين المجموعة الثانية


(المجموعة الثالثة)

1- التمرين الأول، ويتم من وضع الوقوف والقدمين باتساع الكتف، مع ثني الجزع والمشي على الذراعين بأسرع سرعة والوصول لوضع الانبطاح المايل وتكرار ذلك الأداء لمدة 30 ثانية.

تمارين المجموعة الثالثة


2- التمرين الثانى، ويكون من خلال وضع الوقوف والقدمين باتساع الكتف والطعن بالقدم اليمني الى الأمام ثم العودة، ونفس الأمر مع القدم اليسرى، وتكرار ذلك مدة 30 ثانية.

تمارين المجموعة الثالثة


(المجموعة الرابعة)

1- التمرين الأول، الجري في المكان مع رفع الركبة إلى أعلى ولمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الثالثة



2- التمرين الثانى، ويكون من خلال الثبات في وضع الانبطاح المائل مع رفع الذراع اليمنى مرة والذراع اليسرى مرة أخرى، مع التكرار لمدة 20 ثانية.

تمارين المجموعة الرابعة

الأكثر قراءة