خالد صديق: مشروع روضة السيدة كان أكثر المناطق العشوائية تعقيدا في العمل

21-2-2019 | 12:18

خالد صديق

 

إيمان فكري

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن مشروع روضة السيدة كان من أكثر المناطق العشوائية تعقيدا في خريطة العمل، حيث إن المواطنين كانوا يعيشون في عشش وبيوت مهدمة على تل من القمامة يصل ارتفاعه أكثر من ١٢ مترا.


وأضاف "صديق" خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أنه كان يوجد في المنطقة سوء حالة بيئية ومعيشية وصحية واجتماعية، مما كان يلزم إقناع المواطنين بسعي الدولة لتطوير معيشتهم، مشيرا إلى أن منطقة روضة السيدة كان اسمها السابق تل العقارب، نظرا لأن المواطنين كانوا يعيشون بالفعل بين العقارب والثعابين.

وأكد أن الصندوق يقوم بإنشاء القاهرة الفاطمية في منشآت المشروع الجديدة على غرار منطقة "مثلث ماسبيرو" التي ستكون مصر الخديوية، لافتا إلى أن الوحدات التي يحصل عليها المواطن مجانية، ولا يدفع سوى قيمة عدادات الكهرباء والمياه وهي أمور لإثبات حقه في الوحدة.

وأوضح أن الدولة وفرت حلولا مختلفة للمواطنين خلال فترة تركهم المنطقة لحين الانتهاء من البناء، من أبرزها اختيار الأسر تأجير وحدات بالخارج والحصول على مقابلها الإيجاري مقدما لمدة عام بالكامل، بما يعادل ١٢٠٠ جنيه شهريا.

وأكد مدير تطوير العشوائيات، أن هناك مخططا لتطوير ٥ مناطق محيطة بهذه المنطقة داخل حي السيدة زينب، مفيدا أنه يتم عمل محال تجارية لتأجيرها لأهالي المنطقة بما يخلق فرص عمل لهم ويساعد على توفير الحياة الكريمة لهم.

مادة إعلانية